الخميس , أبريل 25 2024

قبل ان تهزمه الكورونا.. احمد خليل تزوج من سهير البابلي وماذا عن زوجته الالمانية؟

متابعة/ حسن الخواجة

توفي الفنان أحمد خليل عن عمر يناهز 80 عاماً إثر إصابته بفيروس كورونا خلال تصويره مسلسل “إلا أنا”.. وأكد الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ان من المقرر صلاه الجنازة على الفنان الراحل بعد صلاه الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد..

وكانت حالة الفنان الكبير أحمد خليل، قد تدهورت خلال الساعات الماضية، بعد إصابته بفيروس كورونا قبل فترة، أثناء تصويره حكاية تحمل اسم “ حكايتي مع الزمان ” ، الذى يعد واحداً من حكايات مسلسل “ إلا  أنا ”.. وكشف مصدر من فريق العمل أن الفنان أحمد خليل كان قد انتهى من كل مشاهده في العمل باستثناء مشهد واحد فقط كان من المقرر أن يقوم بتصويره خلال الساعات القادمة، إلا أن إصابته بكورونا سوف تؤدى إلى حذف هذا المشهد، خاصة وأن العمل سوف يعرض الخمس حلقات المتبقية منه خلال يومين أو ثلاثة على أقصى تقدير، ولن يكون الفنان أحمد خليل قد استكمل علاجه.. الجدير بالذكر أن الفنان الراحل أحمد خليل، هو ممثل مصري، من مواليد الدقهلية 1941، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل عام 1965، وتم تعيينه معيدا والتحق بمسرح الجيب، ليمثل بـ9 مسرحيات بدءا من الكومبارس للبطولة مثل مسرحيات “يا طالع الشجرة”، “ياسين وبهية”، و”حب تحت الحراسة”، حتى تم إلغاء مسرح الجيب، ليقدم ثلاثة أفلام هم “3 وجوه للحب”، “زهور برية”، و”التلاقي”.. ومن اهم اعماله مسلسل ” حديث الصباح والمساء” للاديب نجيب محفوظ.

حياته الشخصية

سرد الفنان أحمد خليل مؤخرًا، عندما حلّ ضيفًا مع الإعلامي محمود سعد، عن التفاصيل الكاملة لزواجه من الفنانة سهير البابلي، والتي كانت مفاجأة من العيار الثقيل لجمهوره، وأوضح أنه تعرف على الفنانة خلال تصويرهم أحد السهرات التلفزيونية أثناء شبابهم..وأشار الفنان أحمد خليل، أنه في بداية تعرفهما كانت تتعامل معه بحدة شديدة، إلا أنه اعترض على أسلوبها في التعامل فوصل الأمر بينهم إلى المشادة العنيفة، وقال ضاحكًا: ” إلا أن الخناقة انتهت بالزواج مع انتهاء التصوير “.. وفجر الفنان أحمد خليل مفاجأة من العيار الثقيل حول فترة زواجه من الفنانة سهير البابلي، حيث انفصلا عقب عامين زواج فقط، وتوقفا عن التمثيل عقب الطلاق لفترة ليست بالطويلة في حياتهما، مؤكدًا أنه كان في سن صغير وهي كانت نجمة كبيرة في هذا الوقت ومعروفة أكثر منه، وتداول الصحف القصة بهذه الطريقة كان يُحدِث حساسية بينهما ففضلا الانفصال.. ومن عجائب القدر ان وفاة احمد خليل تزامن مع دخول سهير البابلي الى المستشفى وهي بحالة حرجة.

 

وفي اللقاء نفسه، فجر الفنان أحمد خليل مفاجأة جديدة حول زواجه من سيدة ألمانية بعد عزوفه عن الزواج لمدة طويلة بعد انفصاله عن سهير البابلي، وحكى الفنان بأن شقيقة استضاف إحدة الفتيات الألمان في منزله خلال زيارتها القصيرة إلى مصر، وكانت الزيارة ستمتد لـ 10 أيام فقط إلا أنها امتدت لـ 3 أشهر فجأة.. واستكمل الفنان القدير أحمد خليل، أنه تعرف على الفتاة الألمانية بعدما تعرفت والدته عليها في البداية، وقامت والدته بعرضها عليه من أجل الزواج إلا أنه رفض الفكرة تمامًا وأكد لها في البداية أنه لا يرغب في تكرار أزمات الزواج مُجددًا، لكن ذات يوم كان في زيارة لشقيقه ورأها من “ظهرها” بدون أن تراه هي، ووقع في حبها بالفعل وطلب من والدته إقناعها للزواج منه.. وعقب إتمام الزواج، كان يضع شرط على أسرته بضرورة عدم تعليم زوجته اللغة العربية حتى تستمر الحياة بينهم بشكل هادئ، إلا أنه تفاجئ بعد انشغاله في تصوير أحد الأعمال الفنية التي أدى بطولتها بأن زوجته باتت تتحدث العربية وتعشق الحياة في مصر.

 

يحكي الفنان أحمد خليل، أن بعد وفاة زوج شقيقته، ذهبت زوجته الألمانية لمعهد جوتة وأحضرت من هناك مصحفًا باللغة الألمانية، وحين بدأت الجنازة بدأت هي تقرأ على روحه القرآن بالألمانية، حينها بدأت والدة الفنان أحمد خليل في البكاء بشدة وأوصته بضرورة الحفاظ على زوجته الألمانية وعدمم التسبب لها في أي ضيق.. يروي الفنان القدير أحمد خليل تفاصيل حياة ابنته الوحيدة “هايدي” والتي رزقه الله بها من زيجته الثانية من السيدة الألمانية، وحكى أثناء تواجده مع الإعلامي محمود سعد، عن موقف لها مع والدتها أثناء طفولتها خاصة فترة الدراسة، مشيرًا أنه اعتاد على الاستيقاظ على شجار عنيف بينهما قبل ذهابها للحضانة، ودائمًا ما كانت ابنته تقول لوالدتها “بابا قال متنزلوش إلا لما تصلوا “.. رحم الله الفنان احمد خليل واسكنه فسيح جناته.

شاهد أيضاً

بدرية طلبة:” ماعنديش بنات تشتغل وممنوع تلم هدوم وتروح لبيت اهلها “

متابعة/ حسانة سليم كشفت الفنانة بدرية طلبة رأيها في إمكانية دخول بناتها الوسط الفني، بجانب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *