الثلاثاء , يناير 31 2023

يوسف عمر:” محمد رمضان مالوش ذنب بأصابتي ووالدي عملاق بالاخراج وأمي ممثلة مُتمكنة ولا تغريها النجومية”

حوار/ ابتسام غنيم(القاهرة)

يوسف محمد عمر ممثل شاب وسيم وطموح، يدرس التمثيل والاخراج وقدم عدة اعلانات واعمال فنية برز من خلالها، الا ان اسمه لمع أكثر عقب اصابته باعلان الالعاب مع محمد رمضان، التقيته بالقاهرة وكان معه هذا اللقاء الحصري.

*حدثني عن بداياتك الفنية؟

-حالياً في السنة الرابعة بكلية الفنون وادرس الاخراج والتمثيل، في طفولتي كان لي تجربة مسرحية بمسرح البالون عنوانها ” سكت بكتم” من اخرج والدي محمد عمر وبطولة ميدو عادل، وكان دوري مقتصراً على جملتين فقط، “دي كانت اول حاجة بحياتي”، بعدها لم يعد #التمثيل يجذبني ولم أفكر حتى بالانتساب الى الكلية، علماً أن كل عائلتي يعملون بالفن فوالدي مخرج، ووالدتي هي الفنانة لبنى ونس، واخي يغني واخي الثاني يدرس النقد، وعندما انتهيت من مرحلة الثانوية العامة، كان يوجد كورس تمثيل ودخلت فيه من باب الهواية، لان هدفي كان الانتساب الى #كلية الشرطة لأصبح ضابطاً، وعندما اندمجت بكورس التمثيل أحببته جداً وعمدت الى التقديم بمعهد الفنون وتم قبولي، كل ذلك حصل بسرعة ومن دون علم اهلي، عندها قال لي والدي ” وريني”، (يضحك ويقول) ومثلت امامه المشهد الذي سأنتسب من خلاله الى المعهد، فقال لي :” لازم تتمرن اكتر وتشتغل على نفسك”.

*والدك حازم معك ولا يجاملك؟

-“بالظبط”، لدرجة انه قال لي انه لن يجعلني انتسب الى #المعهد ما لم أتمرن كثيراً، وهذا ما حصل بالفعل، اذ طيلة عشرة ايام كنا نتمرن يأستمرار، والحمدلله نجحت تم قبولي بالمعهد وبقيت ملتزماً بالورشة، وعملت بالمسرح واعلانات ومسلسلات .

*اول عمل لك كان في مسلسل ” رحيم “؟

-صحيح، وظهرت بشعر طويل ولوك مختلف، جسدت دور #الشاب الجامعي الذي يُحب ابنة محمد رياض والتي لعبت دورها سارة الشامي، وهذا العمل من اخراج محمد سلامة، بعدها صورت مسلسل ” ملاك” مع الاستاذ ابراهيم فخر لكنه لم يعرض لاسباب انتاجية وكان من بطولة #هنادي مهنا، ثم شاركت في مسلسل ” خيط حرير” من بطولة مي عز الدين، بعدها شاركت ” ولاد ناس”، و”حرب اهلية”، بالاضافة الى مشاركتي بعدة اعلانات.

*وابرزها اعلان #الالعاب الذي شارك به النجم محمد رمضان الذي أُصبت به واثار بلبلة؟

-صحيح، لكن الموضوع انتهى على خير والحمدلله.. للأمانة انا كنت سعيداً بالعمل بهذا الاعلان لان #محمد رمضان يشارك فيه، وحصلت الحادثة “والناس عشان الموضوع يفرقع ربطوا الحادثة بأسم محمد رمضان بهدف الهمروجة الاعلامية وهو مالوش ذنب”، ولم يكن وقت التصوير، كما انه تعرض لاصابة في ظهرة في اليوم التالي.

*ماذا حصل يومها؟

-كان يوجد مشهداً وهوان أقف امام #قنبلة وأن أقفز قبل أن تنفجر، ومصمم الاكشن عصام الوريث وضع القنبلة امامي وطلب مني أن اقفز للوراء حين اسمع كلمة “اكشن” وتفاجأت انها انفجرت وعلى الفور قفزت بسرعة ولم أعد اسمع ولا أرى امامي شيئاً،” وصرت أجري وأخبط يمين وشمال”،  واتصلت بوالدي وقلت له ما حصل، فأتى على الفور ولم يتحدث بأي شيء وعمد الى نقلي للمستشفى، وبعدها انهينا الموضوع من خلال النقابة والنقيب الدكتور اشرف زكي..

*الاصابة كانت كبيرة؟

-كان يوجد حروقاً وجروحاً في قدمي، كما اني بقيت لفترة أعاني من #صداع بالرأس.

*الوسائل الاعلامية وضعت اللوم على محمد رمضان لانه لم يسأل عنك ولم يُرشحك لمسلسله “موسى”؟

– ليس بيني وبين #محمد رمضان اية مشكلة، ولا علاقة له بما حصل، “عشان الاعلان بتاعو من الطبيعي انو يتم تداول اسمو، مع العلم انو اتعور تاني يوم بضهره بحروق”، والمشكلة كانت مع مصمم الاكشن ثم انتهت.

*احببت والدك بالتمثيل كما في #الاخراج؟

-جداً، هو مثل في عدد من الاعمال منها فيلم ” كلمني شكراً” بدور المخرج، وشارك في بطولة ثانية مع غادة عبد الرازق في مسلسل ” حدوتة مرة” وكان هذا الدور رائعاً للغاية والذي لا يُشبه شخصيته الحقيقية اذ كان شريرا بشياكة، وانا احبه كثيراً بالتمثيل علماً ان مخرج كبير وله باع في الاخراج المسرحي حيث قدم باقة من أهم المسرحيات منها ” الزفة الكذابة”،” في عز الضهر”،” الام الشجاعة” وغيرها من الاعمال كما درس #الموسيقى في معهد ليوناردو دافنشي، كما نال الكثير من الجوائز، لذا رأيه يهمني في أعمالي اذ انه لا يجاملني ويعمد الى انتقادي بأسلوب يدفعني لتقديم الافضل.

*أكثر #مسرحية تحبها لوالدك؟

-لم أشاهد اعماله المسرحية لاني كنت صغيراً لكني كنت اتمنى ان اشاهد ” الناس اللي في التالت” لانها نالت نجاحاً ساحقاً.

*الفنان الذي تتمنى الوقوف امامه مسرحياً؟

-العملاقة سميحة ايوب، والقدير يحيى الفخراني.

*العمل المسرحي من أصعب الفنون لكنه لا يمنح الممثل النجومية مثل السينما والتلفزيون؟

-صحيح، علماً اني أعشق #المسرح، لكني عندما أفكرعملياً اتجه للسينما والتلفزيون، مع اني أعمل كثيراً بالمسرح.

*ماذا عن والدتك الفنانة لبنى ونس؟

-هي خريجة #فنون مسرحية أيضاً، وحصلت على جائزة الممثلة الاولى على مستوى جامعات مصر، قدمت العديد من الاعمال الفنية  مثل ” ضمير ابلة حكمت”،”خالتي صفية والدير،” الخروج من الدائرة”،” الراقصة والشيطان، ثم توقفت لفترة حيث تفرغت لتربيتي واخوتي، بعدها عادت للفن من خلال مسلسل ” الداعية” ثم ” سقوط حر”و كفر دلهاب”، و”البرنس” و”زلزال” وفوق مستوى الشبهات” وكان آخر اعمالها مسلسل ” الطاووس” الذي عُرض في رمضان الماضي، وهي #ممثلة متمكنة من أدواتها ودائماً تختار أدوارها بعناية ودقة لانها على حساب النوعية على الكمية، وانا أتعلم منها الكثير لانها ممثلة رائعة.. فدورها بمسلسل ” كفر دلهاب” أحببته جداً وأيضاً دورها في مسلسل ” الرحلة” كان جميلاً للغاية، والدتي لا يهمها #النجومية بل هي استاذة تقدم فناً، وانا انبهر بتمثيلها.

*لكنها لم تأخذ حقها كما يجب؟

-اكيد، هي ممثلة لها ادواتها الخاصة بالاداء وتعمل بالفن عن #حب واقتناع ودراسة وموهبة في آن.

*أخواتك يعملون بالفن؟

– نحن خمسة اولاد، ابنتان وثلاث شباب، اختي الكبيرة مثلت مرة واحدة من باب التجربة واخي ادهم يدرس التصوير بمعهد السينما، وعمر يدر النقد ويغني #الراب..

*انتم #أُسرة فنية؟

-صحيح، ونتشاور ونتحدث دائماً بالفن، ودائماً أحرص على أن آخذ بنصائح والداي لا سيما النقد حتى أسعى للأفضل.

* الاعمال التي أحببتها هذا العام؟

-” في كل اسبوعين جمعة” أحببته جداً، ومسلسل “مية وش” كان رائعاً، شاهدت معظم #حلقات “موسى” وأحببته كثيراً، لاني أحب اخراج الاستاذ محمد سلامة كما أحب تمثيل محمد رمضان أيضاً.

*#الممثلون الذين يجذبونك؟

-محمد فراج شاطر جداً، وآسر ياسين مبدع وايضاً احمد الفيشاوي رائع، محمد ممدوح جميل للغاية، وهنادي مهنا ممتازة، احمد داش هايل، احمد مالك موهوب كثيراً، للامانة يوجد اسماء كثيرة من الممثلين والمخرجين مثل محمد سلامة و#كاملة ابو ذكرى وتامر محسن رائعون، واتمنى العمل مع مخرج يستخرج مكنوناتي ويقدمني بأدوار عميقة لاني مع الشمولية والتنوع..” نفسي واشعر انه عندي القدرة اني اقدم كل الادوار”.

*هل ستندم يوماً على دخولك الفن؟

– اتمنى أن لا يأتي هذا اليوم، لكني بالمستقبل سيكون لي “#بيزنس” الى جانب الفن.

شاهد أيضاً

فيفيان انطونيوس:” صباح دفعتني للسفر وهذا رأيي بستيليتو؟!”

حوار/ ايناس الشامي ممثلة متميزة جداً،تعشق التمثيل وغارقة في مشاريعه، ممثلة،كاتبة ومدرّبة..غيّورة وحريصة على الدراما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *