الإثنين , فبراير 6 2023

نجيب بلحسن:” جون الانكليزي اتبهدل والناس شتمتني لما رميت اخو محمد رمضان”

حوار/ ابتسام غنيم

حمل لقب طوم كروز العرب، شارك بعدد من الاعمال المصرية والتونسية والسعودية والفرنسية، وابرز ادواره دور السفير الاميركي بفيلم ” طلق صناعي”، ومؤخراً تميز بدور الجنرال الانكليزي في مسلسل ” موسى” مع محمد رمضان ومن هنا بدأنا الحوار حيث قال:

– قدم تشخصية الضابط الإنكليزي في فترة #الأربعينيات، وهي تتميز بالخشونة والصلابة، حضرت للشخصية جيدا، فقد بحثت كثيرا عن شخصية الإنكليز على غوغل، وتواصلت مع المخرج محمد سلامة واتفقنا على التفاصيل، علماً اني كنت قد قررت ان لا اقدم دور اجنبي في اي عمل لكن #الشخصية استهوتني جداً.

*ماذا عن مشهد الخناقة مع #محمد رمضان؟

-كان من المشاهد القوية بالعمل كان صعباً جدا، وصورناه الساعة الثالثة فجرا، ربطني من يدي وقعدني بالعكس على #الحمار،(يضحك ويقول) “الظابط جون الإنكليزي اتبهدل والمشهد يضحك، والناس مش حتنسى المشهد ده”.

*لانه شخصية #شريرة؟

-صحيح، (ويعلق ضاحكاً)”أخدت شوية شتايم والناس كانت عاوزة تقطع لي إيدي لما زقيت الرويعي تحت القطر”، والناس تفاعلت جدا مع المسلسل، ونحن سعداء بهذا النجاح.

*في المسلسل #الإسباني التاريخي “سان فرانسيسكو دي آيس”، كنت الفنان العربي الوحيد؟

-بالفعل، وجسدت دور ناظر القلعة، المسلسل كان ناطقاً باللغة الإنكليزية، ‏وبه سبعة جنسيات من الممثلين معظمهم الأمريكان والإنكليز، ويضم كلا من النجوم جين سيمور، دينيس ريتشاردز و بروس دافيسون.

*ماذا عن لقب طوم كروز العرب؟

-طوم كروز هوليودي ولامعاً، وهذا اللقب الناس اطلقته عليّ وسعدت به جداً.

*قدمت عدداً من الاعمال وهي ” حارة اليهود”،سراي عابدين و”القيصر” وجسدت فيها شخصيات اجنبية لماذا تحصر نفسك بتلك الادوار؟

-بصراحة منذ ثلاث سنوات كنت قد صرحت من اني لن اقدم دور الاجنبي في اي من الاعمال، علماً ان #الادوار التي قدمتها اعتز بها جداً، لكن فيما بعد قررت ان استمر بها وبالمقابل ان اسعى لتقديم ادوار مصرية بحته،

*حدثنا عن بداياتك؟

-اتيت صدفة الى مصر بعدما تعرفت على المخرج المصري سامي الفاري، وكنت قبلها قد شاركت بعدد من الاعمال في تونس واوروبا، وقلت له اني اتمنى التواجد في مصر، واذ به يكلمني وقال لي انه سيقدمني بدور في مسلسل رمضاني بعنوان ” كاستينغ” وقدمت دور #الانتهازي، بعدها طلبتني المخرجة نادية المازني لفيلم”حكاية تونسية”، ثم حصلت الثورة في تونس فتركت عملي بالسياحة وسافرت باريس كوني احمل الجنسية الفرنسية ودرست السينما هناك حيث دعمت موهبتي بالدراسة وقمت عملاً هناك.

*ماذا عن الاختلاف بين المصريين و الفرنسيين؟

-هناك جديون جداً في الدراسة والمواعيد والانضباط ، لكن #الفن المصري مليئاً بالاحساس والشفافية اكثر منهم لذا نجد مصر هي هوليود الشرق..(ويتابع)الفرنسيون لديهم برودة بينما نجوم مصر يتمتعون بالطيبة، كما ان التعاون مع شركات الانتاج معقدة جداً بينما في مصر اسهل اكثر بكثير.

*ما الاختلاف الذي تتمنى تقديمه؟

-اريد ان امثل ادواراً صعيدية، طبعاً الامر يلزمه بعض الدراسة لكنه ليس #معجزة بالنسبة لي، كون لهجة اهل الصعيد في جنوب مصر مفهومة جداً.

*من تحب من نجوم مصر؟

-احب العالمي عمر الشريف، #يحيى الفخراني تمثيلة تمثيل السهل الممتنع، يسرا رائعة جداً.

*ماذا عن جديدك؟

اصور فيلم ” اخر نيزك” اجسد فيه جسد شخصية التونسي إلياس صاحب الذكاء الخارق الذي يستعين به سكان الجزيرة لإنقاذهم من #حرب الكائنات الإلكترونية.. تدور أحداث الفيلم فى إطار الفانتازيا التشويقية، ويسلط الضوء على التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم خلال مائه عام قادمة.

شاهد أيضاً

الفنانة التشكيلية زينة نصار:” ابنتي مُلهمتي وهذا ما تُضيفه المرأة برسوماتها؟”

حوار/ ايناس الشامي بدأت بالرسم في العام 2016 اكتشفت موهبتها بالصدفة، ثم كرّست وقتها لتعلّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *