الخميس , فبراير 9 2023

ريهام سامي:” فؤاد المهندس نمبر وان واحب يوسف الخال ومسرح الرحابنة وضد المشاهد الساخنة!!”

حوار/ ابتسام غنيم

ريهام سامي ممثلة شابة خريجة الدفعة الثالثة من مركز الابداع الفني من ورشة المخرج خالد جلال، عملت في عدد من المسرحيات منذ كانت في الجامعة بالاضافة الى مسرح خالد جلال، وحالياً تُشارك في مسرحية ” لا حقيقة عند بوابة راشمون” معها في القاهرة كان اللقاء التالي.

*”لا حقيقة عند #بوابة راشمون” ضمن مسابقة مهرجان #المسرح بالقاهرة؟

-صحيح ، هو من ضمن الاعمال التي تنافس في #مهرجان المسرح القومي.

*ماذا عن السينما والتلفزيون؟

-شاركت بعملين الاول هو ” الخطة العايمة” اخرج معتز التوني، بالاضافة الى مشاركة #صغيرة بفيلم ” بنات العم”، اخراج احمد سمير فرج، وفي التلفزيون شاركت بمسلسل ” مع بعض” من اخراج خالد جلال وبطولة الدفعة الثالثة من مركز الابداع،بالاضافة الى ضيوف الشرف من النجوم مثل عايدة رياض وسامي مغاوري، اما الفنانة هاله فاخر و الفنان صلاح عبدلله فكانا يديران #الحلقات التي تناقش قضايا اجتماعية، وفي نهاية كل حلقة يوجد “قعدة” مع هاله فاخر او صلاح عبدلله لمناقشة #القضية، حيث نوصل من خلالها رسالة ولا نطرح حلولاً، اذ تطرق العمل لقضية #الزواج العرفي والاشاعات وغيرهما.

*اخترت اصعب انواع الفنون وهو المسرح الذي قد لا يجعلك نجمة شباك؟

-صحيح، المسرح ابو الفنون، وقبل دخولي الجامعة كان #التمثيل بالنسبة لي محصوراً بالسينما والتلفزيون، بعد انتسابي للجامعة ولفريق التمثيل ايقنت قيمة المسرح واهميته، بالاضافة الى #المتعة التي منحني اياها من حيث انفعالات الشخصية وتوصيلها مباشرة الى الجمهور وبالتالي الاحساس بردة فعل الحضور على الفور، وهذا غير متواجداً في #السينما.

*لكن هذه المتعة قد لا تجعلك #نجمة؟

-صحيح، انا عاشقة لخشبة المسرح واعمل فيه لمتعتي الشخصية وليس لاصبح نجمة او مليونيرة، لكن لا انكر اني اطمح للعمل بالسينما والتلفزيون، ولو اتتني الفرصة المناسبة، طبعاً سأوافق بل وأسعى لذلك.

*مثلت كل انواع المسرحيات؟

-كلها التراجيديا والكوميدي وغيرهما، وعروض #استاذ خالد جلال تتضمن الهدف والرسالة والترفيه في آن.

*تشاهدين المسرحيات الموجودة؟

-طبعاً كلها، لاسيما مسارح الدولة احبها جداً، في القومي والطليعة وغيرهما.. واذكر ان آخر عرض شاهدته  كان “ #احدب نوتردام” في مسرح الطليعة وكان الاقبال عليه كبيراً.. وحالياً يوجد مهرجان في اكاديمية الفنون يتضمن عروضاً مسرحية رائعة.

*اختياراتك السينمائية ستكون دقيقة كونك تقدمين الصعب في المسرح؟

-لن يكون صعباً، بل سأقدم ادواراً حلوة، سواء سينما او تلفزيون، وكثر من #الشباب يعملون من خلال النيتفليكس كون مدة العمل تكون صغيرة ولا تصيب المشاهد بالملل.

*كثر هاجموا نيتفليكس كون اغلب اعمالها يطغي عليها #الشذوذ والدعارة؟

-ليس في الاعمال العربية، كون ثقافتنا العربية تطغي على المادة التي تُقدم.

*من تحبين من نجوم #الفن؟

-كثر،  في المسرح على رأسهم الاستاذ عبدلله غيث رحمه الله، لكن عشقي الكبير هو للفنان #فؤاد المهندس رحمه الله وكنت اتمنى ان اراه حتى لو لم اعمل معه ” ده حبيبي”، واعتبره “نمبر وان”، في السينما #احمد زكي و في التلفزيونعبلة كامل.. اما معشوفتي في السينما والمسرح والسينما والتلفزيون هي #سناء جميل لانها الوحيدة التي حققت المعادلة الصعبة وبنجاح كبير.

#سميحة ايوب؟

-يكفينا فخراً انها سيدة المسرح العربي بلا منازع.

*وماذا عن #سهير البابلي؟

-(تضحك وتقول) “كنت لسه هاقولك عن مدام سهير رائعة وقيمة اطال الله بعمرها.

*من تحبين من لبنان؟

-سأقول لك شيئاً امي مدمنة على مشاهدة الاعمال اللبنانية بسبب صديقة مقربة لها من لبنان، ومن خلالها احببنا الاغنيات #اللبنانية لا سيما السفيرة الى النجوم #فيروز سواء في اعمالها الغنائية او المسرحية مع الرحابنة الذين هم مدرسة قائمة بحد ذاتها في المسرح الغنائي،وشاهدت ” زنوبيا” لكارول سماحة و”كانت هايلة”.

*من سوريا؟

#دريد لحام اعشق مسرحيته ” كاسك يا وطن”.

*لديك محظورات بالسينما ام مع مقولة ” الفن للفن”؟

-انا كشخصية لي تحفظات على اشياء كثيرة، احترم من يقدمها، لكن انا لي حدودي التي لا اتعداها، هي قناعة شخصية لا اكثر ولا اقبل يعني المشاهد الساخنة لا أقبل تمثيلها ابداً، بالامكان توصيل #المشاعر بنظرة عين او لفتة معينة، حتى الملابس لا اقبل الظهور بالمايوة ولا بدلة الرقص الا اذا كانت ستايل مقفولة  لعمل كوميدي، علماً اني اعشق الرقص الشرفي والراقصات.

*من تحبين من #النجوم؟

-“بصي انا بحب نادين لبكي جداً بالاخراج والتمثيل” على السواء واحببت جداً فيلمها ” كفرنحوم”، وقبله “هلق لون،” وكاراميل”، ويلفتني انها تختار وجوهاً غير مُستهلكة لإضافة مصداقية طبيعية على اعمالها، ومن #مصر احب دنيا سمير غانم ومنى زكي واسماء ابو اليزيد واحب احمد الفيشاوي وخالد النبوي.

*ماذا عن #نيكول سابا؟

-احبها بالغناء.

*نادين نجيم؟

#ممثلة قوية.

*ورد الخال؟

-ممثلة #رائعة.

*#كارمن لبس؟

-ممثلة”جامدة”..(وتضيف)احب الاعمال اللبنانية البحتة واشعر انها تميل للعالمية بعفويتها.

*ومن النجوم الشباب؟

-احب جداً #يوسف الخال، اما من سوريا يوجد #عابد فهد و#باسل خياط شاطر شاطر واعتبره “استاذ” بكل معنى الكلمة واتمنى ان اقف امامه.

*ذكرت اسماء كثيرة ماذا عن #شريهان؟

-معشوفتي” ربنا يديها الصحة”، لن يجود الزمن بمثلها وسعدت بعودتها مجدداً .. شريهان #اسطورة.

 

شاهد أيضاً

ايلي نحاس:” القابي الجمالية عالمية، والمايوه ليس ضرورياً،والحروب زادتني صلابة، وملكية ملكة جمال الكون لمتحولة جنسياً صدمتني!!”

حوار/ ابتسام غنيم بلد الأرز الذي يعاني من أزمات متتالية جعلت أبنائه من الحالمين بالهجرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *