الإثنين , فبراير 6 2023

ايهاب خورشيد قبل رحيله تلقى العزاء بشقيقه عمر وانتقم لوالدته اعتماد من صفوت الشريف وماذا عن سعاد حسني وصلاح نصر؟

أعلن الفنان عمر خورشيد، وفاة والده الفنان إيهاب خورشيد، وكتب عبر حسابه الفيسبوك: “توفي إلى رحمة الله تعالى والدي العزيز#ايهاب خورشيد بعد فترة وجيزة من الصراع مع المرض”.. إيهاب خورشيد هو ممثل اشتهرَ خلال فترة #الثمانينيات بعدما شاركَ في عدّة أعمال منها: “أولاد الملجأ، صاحب الإدارة بواب العمارة وعودة الهارب”.

كان ايهاب متزوجًا من الفنانةالفنانة علا رامي، شقيقة الفنانة سحر رامي وأنجبا ولدا سمّوهُ “عمر” قبل أن ينفصلا؛ ثم تزوَّج من الفنانة نغم فتوكي ابنة شقيقة الفنانة #وردة الجزائرية.. ومن بعدها ارتبط بالسيدة ميرنا خليل وهي لبنانية وانجب منها هاجر وفيصل وعبدلله.

يُذكر ان إيهاب خورشيد هو نجل #الراحل أحمد خورشيد أستاذ #التصوير السينمائي، والمنتجة الراحلة #اعتماد خورشيد، وشقيق عازف الجيتار الراحل #عمر خورشيد.. وغي اتصال مع ابنه حسن عقب اعلان #الوفاة قال لنا ان والده أصيب بسكتة قلبية وتم نقله إلى #المستشفى، عصر الأحد، ودخل على إثرها العناية المركزة، حتى وافته المنية بالمستشفى..

 

يُذكر ان ايهاب من الاصدقاء المقربين الى نفسي، وكنا على تواصل دائم ومعنا والدته السيدة المنتجة اعتماد خورشيد، وكان عقب وفاة  صفوت الشريف(وزير الاعلام السابق، قبل فترة)،  في استقبال المعزين بشقيقه الراحل عازف الغيتار عمر خورشيد  في منزله بمنطقة مصر الجديدة، وذلك بعد نحو 40 عاما على وفاته( حيث توفي في 29 مايو/ ايار 1981 بحادث سير مروع وكانت معه زوجته اللبنانية دينا التي اصيبت حينها برضوض وحصلت الحادثة في نهاية شارع الهرم امام مطعم خريستو. وعلق حينها: “صفوت الشريف عذبنا 50 سنة، أمي السيدة اعتماد خورشيد شهدت ضده في محكمة الثورة سنة 1968، ونتيجة الشهادة دي بعد ما بقى وزير انتقم منها ومن أولادها، ما حدث شيء أغرب من الخيال، أمي دخلت المستشفى 3 مرات وهي عضوة رقم 113 غرفة صناعة السينما ونقابة السينمائيين، وزوجة أشهر مدير تصوير في مصر أحمد خورشيد، ومفيش حد فكر يرفع سماعة التليفون عليها، إحنا اللي أسسنا ستوديو مصر، وأمي اللي عملت أكبر ستوديو طبع وتحميض #أفلام سينمائية، مدينة الإنتاج الإعلامي فكرة أمي وأبويا، والرسومات إحنا اللي مقدمينها، وفي الآخر جه حد وخد الفكرة”.

وكان إيهاب خورشيد، أثار جدلا كبيرا بمنشور له عبر حسابه على الفيسبوك حينها جاء فيه: “نحب نذكر إخوانا بتوع له ما له، وعليه ما عليه، بقول شيخ الإسلام الإمام الحافظ بن حجر رحمة الله عليه (من مات من الطغاة والظلمة نفرح بموته، ونشهد على أنه طغى وظلم وتجبر لأننا شهداء الله في ملكه)”.. ويومها علق ايهاب على الموضوع بالقول:” اعلنت عبر حسابي الشخصي على مواقع التواصل عن تلقي العزاء في #شقيقي عمر خورشيد، الذي رحل عن عالمنا منذ 40 عاما، وفوجئت بسيل من الاتصالات الهاتفية، وطلب العديد من البرامج عمل مداخلات، أنا شخص بسيط أمتلك شركة تطوير عقاري، ولا أسعى للشهرة،كل الحكاية أنني شعرت برغبة قوية في تلقي العزاء في شقيقي، وشعرت بأن هذا هو التوقيت مناسب، لا سيما أنه يأتي بعد رحيل صفوت الشريف وزير الإعلام السابق”، وعن علاقة صفوت الشريف بوفاة شقيقه قال: “صفوت الشريف متورط بالفعل في قتل شقيقي عمر خورشيد، أنا لست صاحب الاتهام لكنها #سعاد حسني التي كتبت هذه المعلومة في مذكراتها التي نشرت في مجلة روزا اليوسف، وقالت إن صفوت أخبرها بأنه تخلص من عمر وارتاح منه، عندما توفي شقيقي كان عمره 39 عاما، وكنت أبلغ من العمر 17 عاما، وعلى الرغم من أنه من أمّ أخرى، كان شديد الحنان عليّ، وكنتُ فخورا به إلى حد كبير، لأنه فنان عالمي، وعزف داخل البيت الأبيض واستضافته العديد من الدول، بصفته فنانا لا يتكرر كثيرا، وعلمت أن الخلاف بين صفوت وعمر”حدث بسبب سعاد حسني، حيث تعرضت لمضايقات كثيرة من الشريف ورجاله، وطلبت من عمر التدخل لحمايتها، وعندما تدخل شقيقي من أجلها حدث الصدام، فقرر الشريف أن تكون نهايته على يده، وذلك طبقا لما روته سعاد حسني”.

 

وعن علاقة صفوت الشريف بوفاة شقيقه قال: “صفوت الشريف متورط بالفعل في قتل شقيقي عمر خورشيد، أنا لست صاحب الاتهام لكنها #سعاد حسني، التي كتبت هذه المعلومة في #مذكراتها التي نشرت في مجلة #روزا اليوسف، وقالت إن صفوت أخبرها بأنه تخلص من عمر وارتاح منه”.. بسؤاله عن وجود علاقة بين والده وأجهزة الأمن قال: “والدي هو أحمد خورشيد مدير تصوير سينمائي معروف، ولمع اسمه بشدة أيام #الرئيس الراحل جمال #عبدالناصر، ولكن تعرض لاضطهاد كبير من جانب #صلاح نصر رئيس جهاز المخابرات حينها، لدرجة أنه أجبر والدي على تطليق #أمي، صفوت الشريف كان ذراع صلاح نصر، وهو الذي كان ينفذ كل شيء، وزادت غيرته من والدي بعدما اقترح فكرة إقامة مدينة إنتاج إعلامي، وقام أيضا بوضع رسوماتها، وسرق الشريف الفكرة وطلب من والدي نسيان كل شي”..

وكان ايهاب خورشيد قد خصّ #الـelmaw2a3.net بخبر عن فيلم يتناول #سيرة حياة والدته اعتماد خورشيد ومن ان النجمة درة هي المرشحة لتقديم شخصيتها.. رحم الله ايهاب خورشيد واسكنه فسيح جناته.

شاهد أيضاً

الفنانة التشكيلية زينة نصار:” ابنتي مُلهمتي وهذا ما تُضيفه المرأة برسوماتها؟”

حوار/ ايناس الشامي بدأت بالرسم في العام 2016 اكتشفت موهبتها بالصدفة، ثم كرّست وقتها لتعلّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *