الأحد , فبراير 5 2023

بسام حاطوم:” قريباً الى السوق بأغنية مصرية شعبية ولهذا السبب تغنيّت بملحم بركات”

حوار/ ابتسام غنيم

بسام حاطوم مطرب يسعى دائماً لتقديم أعمال تحمل قيمة فنية بعيداً عن الاسفاف والابتذال، وهو مؤمن ان لكل مجتهد نصيب من الشهرة اللامعة حتى لو أتت من خلال خطوات ثابتة لكنه يعي انها سترسخ لجيل بعد جيل.. وهو المعروف عنه مطرب المناسبات حيث لا يفوت مناسبة الا ويقدم لها اغنية من هنا يُحضر لعمل جديد يعتبره من انه سيكون نقلة نوعية في حياته الفنية.. معه كان هذا اللقاء الذي تحدث فيه عن جديده فقال:

-” احضر لأغنية خاصة بحب #أم الدنيا مصر بعنوان ” يا حبيبتي” كلمات #المخرج محمد العدل، الحان احمد الجندي، توزيع وتسجيل عامر منصور،(ويتابع) هذه #الاغنية كان من المثرر ان اطلقها قبل سنوات حيث سبف أن قدمت من خلال مسرحية، وحصل بع التأجيل لتسجيلها وقريباً سأصدرها، هي اغنية بجب #مصر التي اعشقها.

*عينك على مصر؟

-اكيد، ومن منا لا يحلم بالعمل في مصر ام الدنيا حيث الابداع و#الطرب والفن الراقي.

*تفكر بالتمثيل خصوصاً ان لك تجارب #تمثيلية سابقة؟

-بالفعل، اريد العودة الى التمثيل، لا يهمني ان أقدم دور مطرب بقدر أن أُبيّن موهبتي #التمثيلية التي سأعمد الى ثقلها انشألله.

*ما هي #الاعمال التي قدمتها؟

-شاركت بمسلسل ” لقاء آخر” وكان يضم نخبة كبيرة من النجوم، وبمسرحيتين #ميوزيكال هما ” ميرا” و” نتوف شواربك يا قبضاي”، بعدها اتتني عدة عروض اعتذرت عنها لاني اريد أن أطور من مسيرتي، لا أن أمثل لمجرد التواجد، هذا بالاضافة لالتزامي بحفلاتي الفنية التي كنت اُحيّها بالخارج.

*مرحلة #مطرب المناسبات انتهت؟

-صحيح علماً اني فخور بها جداً اذ غنيت للجيش اللبناني، للقوى الامنية اللبنانية، للمعلم المفكر #كمال جنبلاط، لجبران تويني، كما لي اغنيات خاصة بالام والاعراس والحب والعشاق..

*ايضاً غنيت للكبار مثل و#ديع الصافي و#ملحم بركات؟

– اعشق الموسيقار ملحم بركات ومن شدة حبي له غنيت له وتغنيّت فيه، اما #الاسطورة وديع الصافي الذي تربينا على اغنيه وصوته فهما تغنيت فيه لن نفيه حقه.. فهو المبدع والعملاق الذي كان موسيقار الاجيال #عبد الوهاب يدوزن العود على صوته الآخاذ.

*ما رأيك بشارات المسلسلات؟

-احبها جداً واتمنى ان اقدم اغنية لشارة #مسلسل، لان مثل تلك الاغاني تخلد الفنان تماماً مثل #الاغاني الراقية والادوار التمثيلية المهمة.

*ماذا عن شركتك الانتاجية؟

– اسمها bch- group للانتاج الفني، كما أملك تفويضاً من اتحاد الدول لملكات الجمال، ولتنسيق الافراح و#المهرجانات، وادارة الاعمال في لبنان والوطن العربي والخارج، لكن للأسف الازمة التي حصلت بلبنان، بالاضافة الى جائحة #كورونا التي اجتاحت العالم الغت اغلب المشاريع، ومنها مهرجاناً ضخماً في #مصر.

*اغنيتك الجديدة  ” جارحني” مميزة جداً؟

-هي من كلمات والحان احمد الجندي توزيع وتسجيل عامر منصور ومن انتاج شركتي، كما انجرت اغنية ” طلعت عين الشمس”،كلمات رامز خير، الحان رائد ابو عاصي، توزيع وتسجيل عامر منصور ومن انتاج شركتي.

*هل انتجت لغيرك من #الفنانين؟

-اكيد، ليست حكراً لي، وقد انتجت #ديو غنائي وطني لفاتن ومجد بعنوان” يا مغتربين” ، من كلمات #فاتن ومن الحاني وتوزيع وتسجيل عامر منصور، ايضاً انتجت لمجد اغنية” وقت الي بدك فل”.

*علمت انك تنوي تقديم اغنية شعبية؟

-صحيح، قررت ان اخوض #السوق الشعبي الاصيل وليس الطقاطيق والمهرجات، والاغنية مصرية بحتة لكنها تميل لزمن #الشعبي الاصيل.

*من تحب من نجوم الغناء الشعبي؟

#حكيم وطبعاً سيد الاغنية الشعبية #عدوية، ومن الجيل السابق عبد المطلب ورشدي وقنديل والعزبي.

شاهد أيضاً

الفنانة التشكيلية زينة نصار:” ابنتي مُلهمتي وهذا ما تُضيفه المرأة برسوماتها؟”

حوار/ ايناس الشامي بدأت بالرسم في العام 2016 اكتشفت موهبتها بالصدفة، ثم كرّست وقتها لتعلّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *