الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

النجم خالد زكي:”ولم أقصد الرئيس مبارك بطباخ الريس وهكذا تقمصت شر جابر طاحون “

 حوار/ ابتسام غنيم

منذ بدايته تعمد ان يتعاون مع الكبار وان لا يُقدم أي عمل ما لم يكن ذو قيمة ورسالة هادفة لإيمانه من ان الفن أقوى سلاح لاصلاح الفساد ولا يقتصر على المتعة والترفيه، ومن هنا ارتبط إسمه بالزمن الجميل.. انه وزير داخلية التمثيل النجم خالد زكي.

*حملت لقب وزير داخلية التمثيل كيف حصل ذلك؟

-بعد أن شاركت الزعيم #عادل امام بمسلسل ” صاحب السعادة ” بدور وزير الداخلية وكان الدور يعتمد على كوميديا الموقف، وهذه هي التجربة الاولى لي في حياتي، صار البعض يلقبني بوزيرداخلية التمثيل بسبب نجاح الشخصية التي جسدتها، كما اني بالسابق كنت قد قدمت ” طباخ الريس” وجسدت دور رئيس الجمهورية.

 

*هل كنت تقصد الرئيس محمد حسني مبارك حينها؟

-ابداً، قدمت منصب الرئيس وما يجب عليه ان يكون، وهذه التجربة اي شخصية الرئيس لا تُقدم الا مرة واحدة في السينما لذا لن أقدمها مرة أُخرى كي لا أقع في مطب التكرار والنمطية، والفيلم حقق نجاحاً كبيراً ونال عدة جوائز، كما ان الافيش لم يحمل صورتي بل صورة موكب الرئيس وطباخه الذي لعب دوره النجم #طلعت زكريا.

*معروف عنك حبك للزمن الجميل؟

-صحيح، لان تلك الحقبة كانت مليئة بالاصالة والاعمال الراقية والنجوم الذين يكرسون حياتهم للفن، ففي بدايتي تعاونت مع كبار النجوم مثل صلاح منصور و#محمود المليجي ونجلاء فتحي ويوسف شعبان وغيرهم، وأذكر ذات يوم ان الفنان القدير محمود المليجي رحمه الله وكان معي نمثل في نفس المسلسل يجلس وحيداً حزيناً اقتربت منه وقلت له:” مالك يا استاذ؟”، فبكى وقال لي ان زوجته مريضة، وعلى الفور طلبت من المخرج ان يعطينا ساعة استراحة، واخذته الى منزله بالزمالك ليطمئن عليها، وبالفعل تحسنت نفسيته ومن لحظتها صرنا اصدقاء وقال لي نصيحة لم ولن انساها مدى الحياة واتبعها بعملي الفني حتى اليوم، وهي ان لا أمثل أي دور ما لم أكن أشعر به، وبالفعل صرت انتقي ما يناسبني حتى لو جلست ببيتي سنة او اكثر المهم ان اقدم فناً جميلاً.. وهذا هو الزمن الجميل مرتبط بالاصالة والاعمال القيمة.

 

*منذ ” #طباخ الريس ” وانت بعيد عن #السينما؟

-لانه لم أعثر على النص المناسب ولن أُقدم أي فيلم مالم يكن بمستوى ” طباخ الريس “، عليّ أن أحترم تاريخي وما أقدمه لجمهوري وعائلتي ووطني.

*تريد بطولة مُطلقة؟

-ابداً، مرة لم أطلب البطولة المطلقة واعمالي تعتمد على الكيف وليس الكمية، قبل سنوات جلست في منزلي طيلة 25 سنة ولم أقدم أي عمل سينمائي ولم أزعل، لان قيمتي الفنية أهم من أي انتشار.

*بصراحة هل زعل النجم #محمود ياسين لانك حللت مكانه في ” صاحب السعادة “؟

-ابداً، وعندما أعتذر عن الدور وطُلبت مكانه اعتذرت وقلت اني لن أُمثل #الشخصية ما لم اتأكد ان النجم العزيز محمود ياسين إعتذر من تلقاء نفسه، ويومها إتصل بي نقيب الممثلين وأكد لي أن محمود فعلاً إعتذر بنفسه، عندها قلت ” اوكي ” وبدأنا العمل الذي حقق نجاحاً كبيراً، وطبعاً استاذ عادل امام كان في غاية الاحترام وقدمنا كوميديا الموقف التي جعلتني أُغير من جلدي الفني رغم اني كنت قلقاً أول الامر وبعد النجاح زال القلق وحل مكانه الفرح.. واليوم بصدد تحضير عمل مختلف مع يوسف المعاطي سيبصر النور في رمضان المقبل واتمنى ان ينال اعجابكم.

*هذا العام قدمت بطولة #مسلسل ” قوت القلوب” وحققت نجاحاً كبيراً علماً ان شخصية جابر طاحون كانت شريرية؟

-احببت جداً هذه الشخصية رغم شرها لانها تحمل ابعاداً نفسية، وفيها أضداد كثيرة، كما ان العمل حمل رسالة هادفة جداُ وهي ان ” مال الحرام لا يدوم”، بالاضافة الى ان المسلسل حمل توقيع القدبر مجدي ابو عميرة ملك الاخراج الدرامي، والملفت ان المسلسل بجزئية عرض خارج الموسم الرمضاني ونال نسبة نجاح كبيرة، لجودته وقيمته وجهود كل فريق العمل من الممثلين، لذا اعتبر هذا المسلسل من العلامات المهمة بتاريخي الفني

شاهد أيضاً

الدراما العربية لرمضان 2024: “داع/رة دامية تزور القيم لمجتمع يدعي التدين والعفة!”

بقلم / جهاد أيوب الدراما العربية للموسم الرمضاني فقط وفي هذا العام 2024 بغالبيتها خاوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *