الثلاثاء , يناير 31 2023

حماية الشعر من الرطوبة وهذا المكياج المناسب للصيف؟!


يسبب موسم  الصيف حيث الحر والرطوبة مما يُسبب الكثير من المشاكل التي تتلف الشعر، إذ يؤدي تعرض الشعر للرطوبة المستمرة إلى جعل جذوره أكثر حساسية وبالتالي يكون أكثر عرضة للتلف.> لذلك تنصح الماكييورة ومزينة الشعر رولا مبارك صاحبة صالون roro Make up artist  المزيد من الاهتمام والعناية في أجواء الرطوبة فتقول:”من المهم جداً المحافظة على جفاف #الشعر في موسم الصيف بعد الغسل، إذ إن من المهم تجفيف شعرك، ومن جهة أخرى من الممكن أن تؤدي الرطوبة المستمرة إلى مشاكل مختلفة في فروة الرأس والشعر..ومن أكثر المشكلات الشائعة في موسم الرطوبة حكة فروة الرأس التي تعطي شعوراً بالانزعاج وعدم الراحة، وينصح بتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ وتركه لمدة ساعه..

(وتضيف)ا لشعر الجاف يعتبر أكثر عرضة للتأثر بالرطوبة من غيره من أنواع الشعر، لأنه يمتص #قطرات الماء بسرعة، ما يضر بشكله، لذلك فإن #النصيحة الأولى والأهم لحماية شعرك من آثار الرطوبة هي الحفاظ على ترطيبه.. ننصحك باستخدام أنواع شامبو ومرطب شعر خاصة بترطيب الشعر وعلاج الشعر الجاف، و يساعد الماء البارد على إغلاق المسام لذلك ينصح الخبراء بغسل الشعر بالماء البارد بعد استخدام المرطب فهذا سيساعد على علاج نهايات الشعر المتقصفة وإغلاق المسام بحيث تحافظ على الترطيب بداخلها وبعد أن غسلت شعرك بالشامبو المناسب، من الجيد أن تمنحي الشعر غذاء مضاعفاً قبل أن يجف، وذلك بالاعتماد على سيرومات الشعر المغذية الغنية بالزيوت التي تساعد شعرك على التصدي للرطوبة

اما فيما خص #المكياج الصيفي فتقول:” يُفضل تجنب استخدام كريم الأساس في الصيف تماماً واستبداله بالكونسيلر فقط في الأماكن الداكنة في الوجه وحول العيون. أما إذا كنت غير معتادة على الخروج بدون كريم أساس، وتحتاجين لوضع شيء يوحد لون بشرتك، يمكنك أن تضعي كريم ترطيب باللون البيج.. عدم استخدام أحمر خدود بألوان غامقة، بل اتجهي إلى الدرجات الناعمة مثل الروز الفاتح أو الخوخي الذي يحتوي على لمعة بسيطة. في حالة استخدامك البرونزر، اختاري نوع ذو لمعة خفيفة..

بالامكان الاستغناء عن ظل #الجفون تماماً أو وضع لون نحاسي على الجفن بالكامل، فهو سيعطي المظهر الصيفي نعومة ورقة. ولكن كي لا يبدو كثيفا جدا، الافضل الاكتفاء بوضع الظل على الجفن العلوى فقط، دون تغطية عظمة الحاحب. وبذلك ستحصل السيدة على مكياج عيون هادئ مناسب للصيف.. يجب استخدام #أحمر الشفاه الثابت حتى بعد الأكل لتحمل عوامل الحرارة والمياه”.

شاهد أيضاً

مُزين المشاهير عبودي أكرم رضوان يتحدى الظروف ويُزين بيروت بـ ” زينة الجميلات”

في ظل الأوضاع العصيبة التي يمر بها لبنان إقتصادياً وإجتماعياًـ وما عكسته من ضرر على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *