الأحد , يناير 29 2023
أخبار عاجلة

تفاصيل جنازة دلال عبد العزيز وحياتها الفنية وما سر تمنع يسرا عن حضور الجنازة؟

أعلن المذيع رامي رضوان، عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك، عن موعد ومكان جنازة والدة زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز، التي رحلت عن عالمنا بعد صراع مع تبعات فيروس كورونا، صباح اليوم السبت 7 أغسطس/آب، عن عمر يناهز 61 عاما.. وكتب رامي: “لا أراكم الله مكروها في عزيز، صلاة الجنازة على روح المرحومة حبيبتي دلال عبدالعزيز غدا بمشيئة الله عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس، نسألكم الفاتحة والدعاء”.. جدير بالذكر أن الفنانة دلال عبدالعزيز عانت من فيروس كورونا قبل أكثر من 3 أشهر تقريبا، وبعد إعلان تعافيها ظلت في المستشفى تعاني من تبعات الإصابة، وكان زوجها الفنان سمير غانم أصيب بكورونا في نفس وقت إصابتها ورحل عن عالمنا في مايو/ايار الماضي.

حياتها واعمالها

ولدت دلال عبدالعزيز في 17 يناير/كانون الثاني عام 1960 بمحافظة الشرقية في شرق الدلتا وتخرجت في كلية الزراعة جامعة الزقازيق.. قدمها المخرج نور الدمرداش لأول مرة في مسلسل “بنت الأيام” عام 1977 بطولة محمود مرسي وكريمة مختار ونعيمة وصفي لكن عائلتها أصرت أن تنتهي من دراستها الجامعية قبل أن تحترف التمثيل..بعد التخرج من الجامعة عادت مرة أخرى للتلفزيون حيث التقت مع الممثل جورج سيدهم في أحد المسلسلات ورشحها لبطولة مسرحية “أهلا يا دكتور)”مع صديق عمره سمير غانم تزوجت بعد هذه المسرحية من غانم الذي كان يكبرها بنحو 20 عاماً وأثمرت هذه الزيجة عن ابنتين هما الفنانتان دنيا وإيمي سمير غانم.

قدمت على خشة المسرح العديد من الأعمال منها “فخ السعادة الزوجية” و”هالة حبيبتي” و”فارس وبني خيبان” و”أخويا هايص وأنا لايص” و”حب في التخشيبة” و”جوازة طلياني”.. وفي التلفزيون اشتهرت بدور “نجاة” في مسلسل “ليالي الحلمية” ومن بعده مسلسلات “لا”، و”للعدالة وجوه كثيرة” و”حديث الصباح والمساء” و”الناس في كفر عسكر” و”ابن الأرندلي” و”حق ميت” و”الهروب” و”سابع جار” و”فلانتينو” و”في بيتنا روبوت” وغيرها.. أما في السينما فشاركت في عشرات الأفلام منها “يا رب ولد” و”بئر الخيانة” و”نات حارتنا” و”البوليس النسائي” و”صراع الزوجات” و”النوم في العسل” و”مبروك وبلبل” و”أسرار البنات” وعيرها.. ومع تقدمها في العمر برعت في تقديم دور الأم بصورة غير نمطية في أفلام مثل “آسف على الإزعاج” و”لا تراجع ولا استسلام.. القبضة الدامية” و”قلب أمه””القشاش” و”البدلة” وغيرها، وكذلك في مسلسل “ملوك الجدعنة” آخر أعمالها.

رسالة الى سمير غانم

وكانت الفنانة دلال عبد العزيز تسأل عن زوجها الفنان الراحل سمير غانم بصورة مستمرة، إلا أن الأطباء يردون عليها بأنه مصاب بنفس المرض ويعاني من تبعاته ويعالج، ومعزول وممنوع من الزيارة، ووجهت دلال عبد العزيز رسالة سابقة إلى سمير غانم تقول فيها: “إن أكثر ما يؤلمني ليس المرض، ولكن الألم الذي يشعر به سمير من نفس المرض”.. كما كتبت في أكثر من مرة رسائل له حين تسمح لها حالتها الصحية بذلك، كونها لا تعلم بخبر وفاته ، بناء على طلب الأسرة، خوفا عليها من تدهور حالتها الصحية.. هكذا أعلنت المصادر الطبية التي رافقت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في رحلة صراعها مع المرض ، حيث حاولوا قدر الإمكان المحافظة على حالتها الصحية التي لم تكن تتحمل هذا الخبر .

غياب يسرا

أكدت الفنانة يسرا، عدم استطاعتها حضور جنازة الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز، التي رحلت عن عالمنا اليوم، ومن المقرر أن تؤدى صلاة الجنازة عليها غدا الأحد في مسجد المشير بالتجمع الخامس.. وكتبت يسرا عبر حسابها على النستعرام”: “لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شيء عنده بمقدار.. خبر وفاتك وجعني أوي.. حبيبتي وحبيبة الكل.. الست صاحبة صحابها الجدعة بنت الأصول.. الأم والزوجة والسند لكل اللي حولها الطيبة اللي مفيش زيها.. يصعب عليا فراقك وإني ماكنش في مصر عشان أودعك، مفيش كلام هيوفيكي حقك يا غالية على قلوبنا كنتي نعمة الأخت والأم والصاحبة.. وجودك في حياتنا كان سند.. ربنا يصبرنا على فراقك ويربط على قلب بناتك، فراقك انتِ وسمير.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

شاهد أيضاً

تاليا تطلق “يا الغالي” باكورة أعمالها الغنائية

أطلقت الفنانة اللبنانية الجزائرية “تاليا” أولى أعمالها الغنائية “يا الغالي” من إنتاج شركة “لايف ستايلز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *