الأحد , فبراير 5 2023

نجوى كرم مغرومة ٢.. أستاذة في مواد عدّة، وما دور معتصم النهار؟

كتب/ زاهي حميّد

أصدرت شمس الأغنية نجوى كرم عملاً جديداً مصوّراً تحت عنوان “مغرومة ٢” عبر يوتيوب شركة روتانا وتطبيق ديزر العالمي. الأغنية من كلمات وألحان نبيل الخوري، وتوزيع داني الحلو،أمّا إخراج الكليب فكان لحسن غدّار.
الأغنية تنتمي إلى الّلون الكلاسيكي الرّومنسي وهو ليس بعيداً عن نجوى الّتي قدّمت أغنيات عديدة رومنسيّة قبلها إلّا أنّ تركيزها في الفترة الأخيرة كان  على الأغنيات الشّعبيّة والإيقاعيّة الّتي تحدث تفاعلاً على المسرح أثناء الحفلات الحيّة، فجاء اختيار #مغرومة_٢ صائباً وفي مكانه كنوع من أنواع التّغيير المطلوب ممّا أثار إعجاب جمهورها الذي يحبّ سماعها في كلّ الأنماط الغنائيّة وخصوصاً في الّلون الرّومنسي الّذي يُظهر جمال صوتها وتقنيّاته المرافقة للإحساس العالي الّذي بدا جليّاً في الأغنية لنشعر أنّ نجوى فعلاً تعيش حالة غرام وتجعلك تشعر بحاجتك لعيش مثل تلك الحالة التي تجسّدها بصوتها ومشاعرها، فإبنة زحلة ذاتها صاحبة المواويل والصوت الجبلي القوي هي التي تذوب إحساساً ورومنسيةً في غنائها _ولكن حين تريد هي هذا_ لتثبت مجدّداً أنها أستاذة ليس فقط في مادّة واحدة بل مواد عدّة في مدرسة عريقة عنوانها الفنّ الّلبناني.
هذه الأغنية  تحمل الجديد لكرم أوّلاً من حيث فكرة تسمية الأغنية؛ فهي المرّة الأولى الّتي يعتمد فيها فنّان الإسم ذاته لأغنية سابقة مع إضافة رقم”٢” وهذا أثار تفاعلاً وتساؤلات حول ما إذا كانت تجديداً للأغنية ذاتها فجاءت النتيجة بأغنية مختلفة كلياً كلاماً ولحناً وروحاً.
ومن حيث الأشخاص الذين تعاونت معهم لأوّل مرّة أيضاً ككاتب الأغنية وملحّنها الفنّان نبيل الخوري والمخرج المميّز حسن غدّار الّذي قدّم لنا صورة جميلةً وأظهر نجوى المغرومة التي تفيض مشاعراً دون أن يفقدها هيبتها أو رقيّها.
مشاركة الممثّل معتصم النّهار جاءت إضافة مميّزة على الفيديو كليب حيث ظهر في نهايته. وقد أظهر لنا المخرج أنّ الممثّل السّوري جاء ليلقي التّحيّة على نجوى كرم حين علم أنّها تصوّر في الأستوديو القريب منه وانتهى الكليب بإشارة ربّما أنّ هناك عملاً ثانياً قد يجمعهما…
مبروك لنجوى كرم الأغنية الجديدة ونذكر أن وسم #نجوى_كرم_مغرومة_٢ في تويتر  تصدّر التّراند من قبل طرح الأغنية بثلاثة أيام ومازال الأكثر تداولاً في معظم الدّول العربيّة.
لمشاهدة مغرومة٢ لشمس الأغنية نجوى كرم يرجى الدخول عبر الرابط التالي:
https://youtu.be/NIwDo_pDiFI

شاهد أيضاً

ما علاقة محمد صلاح بفيلم هيفاء وهبي؟

متابعة/ حسانة سليم طرحت شركة AKA الإعلان الدعائي الأول لفيلم “رمسيس باريس” المقرر عرضه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *