الأحد , يناير 29 2023
أخبار عاجلة

بسبب حلا شيحا.. بالفيديو قيادي سلفي يتطاول على النقيب اشرف زكي وزوجته روجينا.. اليكم التفاصيل

متابعة/ حسانة سلم

مازالت حالة الجدل والاستياء التى أثارتها تصريحات الفنانة #حلا شيحا، التي نشرتها عبر حسابها على #الإنستغرام، وأعلنت فيها توبتها عن المشاهد التي قدمتها في #فيلم «مش أنا»، ومطالبتها لزملائها في #الوسط الفني بالتوبة، مؤكدة أنّ “فتنة الشهرة عامية عنيهم”، تلقى بظلالها على الوسط الفني ومواقع التواصل الاجتماعي..البداية جاءت بتعليق الفنان #أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على أزمة حلا شيحا وتامر حسني، بعد تصريحاتها حول تبرأها من مشاهدها في كليب أغنية “بحبك”، ووصفها للفن بإنه باطل.. وقال أشرف زكي ردًا على موقف النقابة من حلا شيحة: “لا مكان لها في #النقابة”.. وكانت المهن التمثيلية أعلنت في بيان لها، رفضها التام لكل محاولات العودة بنا للوراء بنشر الفكر الظلامي الذي عاني منه المجتمع المصري، طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء #التوبة وكأن الموهبة التي منحها الله المبدعين خطيئة”..

وأكد مجلس #نقابة المهن التمثيلية، أنه لن يقف ساكنا أمام محاولات تشوية #الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية التطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة، كما يؤكد الدعم الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة فخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها.. ويهيب مجلس نقابة المهن التمثيلية بمقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر في رجعية جديدة لا تستهدف سوی مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا #الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى..

وهاجم #حاتم الحويني، نجل القيادي السلفي أبواسحاق الحويني، الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلة، بسبب قراره فصله الفنانة حلا شيحة بعد تصريحاتها بأن الفن حرام..وتطاول نجل أبواسحاق الحويني، على أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا والفنانين بألفاظ خارجة، في معرض دفاعه عن قرار وتصريحات حلا شيحة حول ما وصفته بتوبتها عن الفن.. وحاول حاتم الحويني الاستشهاد بآيات قرآنية للدفاع عن قرار حلا شيحة، عن طريق وصف الفن بالهابط والساقط والسافل ومستنقع الفجور، مطالبا نقيب الممثلين بالتوبة كما فعلت حلا شيحة، خاصة أنه وصل لعمر 60 عاما مستشهدا أيضا بآية قرآنية..

حرر #الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بلاغًا بمباحث الانترنت ضد حاتم الحويني نجل #أبو إسحاق الحويني، وذلك بسبب تطاول الأخير على نقيب المهن التمثيلية في بوست على منصات التواصل الاجتماعي.. واتهم نقيب المهن التمثيلية حاتم الحويني بسبه وقذف في البلاغ الذي حمل رقم 23 أحوال بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، إدارة مكافحة #جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المشكو في حقه.. ولفت نقيب المهن التمثيلية، إلى أنه لن يترك السلفي حاتم الحوينى، وتابع:”بيني وبين من أخطأ القضاء وأرجو ألا يبكي كما فعل غيره.. وإحنا مش هنسيب حقنا.. أهلاً بكم وهذا أسلوبكم.. هذه ألفاظهم واحنا مستعدين ليهم أوي.. هو غلط في كل الفنانين والمبدعين والمثقفين”

 

شاهد أيضاً

تاليا تطلق “يا الغالي” باكورة أعمالها الغنائية

أطلقت الفنانة اللبنانية الجزائرية “تاليا” أولى أعمالها الغنائية “يا الغالي” من إنتاج شركة “لايف ستايلز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *