الإثنين , فبراير 6 2023

منتهى حيدر حولت بيتها الى وكر للمتعة وهذه حكاية ام وليد نجمة ستاركو ولماذا زعلت من ليلى كرم؟

اعداد/ ابتسام غنيم(من الارشيف)

ولكن هل انتهت المأساة؟ الجواب لا فقد عادت وظهرت #عفاف ثانية واسمها الحقيقي #منتهى حيدر تملك ثلاث بنايات فخمة، وفي منزلها سيدات من عائلات محترمة، كانت جميل جداً وتستقبل #الاغنياء ببيتها الى ان تم القبض عليها في منطقة #رأس بيروت بعد ان داهم المنزل رجال الشرطة بالجرم المشهود، وبمواقف فاحشة مروعة واعتقلوا الجميع واقتادوهم الى دائرة التحقيق وكلهم من العائلات الكريمة، وفضح التحقيق اسرار مخيفة تبين ان منتهى كانت تمثل نفس دور عفاف تفتح بيتها للفسق والفجور وجمعت #اموالاً طائلة وكانت تملك ثلاث سيارات فخمة واثاث بيوتها من محلات كوستي، كما كان لبيوتها مداخلاً سرية و#دهاليز تحت الارض تُدخل منها الرجال والنساء وتخفيهم عن العيون، وكانت تحصل في تلك الدهاليز #الفحشاء والفجور، ومضى المحققون يكتشفون اسرار عفاف الثانية وتبين ان شريكها تاجر كبير ومعروف وشهير ويملك عدة محلات في لبنان وسوريا وسيارة باكار وعدة #بنايات في لبنان، وبعد البحث عته هرب الى بلد عربي عقب اعتقال عفاف الثانية بساعة واحدة، وجرت اتصالات بين #السلطات اللبنانية والبلد العربي الذي هرب اليه التاجر، كما تم اعتقال خمس نساء من بنات عفاف الثانية ،وكلهن ينتمين لكبار العائلات وكن يزرن بيتها للمتعة وما لبث ان حكم على منتهى او عفاف الثانية بالسجن !!

اما المع #نجمة في شارع الخطيئة سايقاً فقد كانت ام وليد/ ك التي ما لبثت ان تابت وحجت بيت الله الحرام ولكن ماهي قصتها المختلفة عن كل هؤلاء؟؟كانت#ام وليد تعتبر اشهر #زعيمة لعالم الليل في الستينات والسبعينات، وادلت يوماً بتصريح لي ان الزمن ارهقها وقد حجت #بيت الله الحرام، وأعلنت توبتها ولكن ما هي حكايتها وما إسمها الحقيقي؟

تصريحات عن لسانها

اسمها الحقيقي #لطيفة عبدلله الشوري من مواليد #حيفا- فلسطين عام 1925، بعد النكسة التي حصلت بفلسطين تهجرت إسوة بالشعب الفلسطيني وذلك عام 1948، وعاشت بلبنان في بيت #جدتها لامها، لان والديها كانا مطلقان، وتزوجت الام وسافرت الى #دمشق وتركت طفلتها لطيفة ببيت الجدة بعهدة خالها.. كانت لطيفة فتاة جميلة لكن لها تطلعات للحياة، وبقدر ما كانت جدتها حنونة عليها وتردد على مسامعها النصح، خصوصاً انها كانت رئيسة لجمعية #اسلامية في حيفا، الا ان خالها كان #قاسياً عليها بعدما لمس اقبالها على الحياة، وأكثر ما جعل الخال يخاف على ابنة اخته هو ان تسير على خطى جدتها لابيها التي كانت #سيئة السمعة، بحيث كانت تؤجر شققاً للإنكليز في حيفا لملاقاة #بنات الليل.. وهكذا عاشت لطيفة بين القسوة والحنان، وكانت تزور امها مرة واحدة بالاسبوع في #الشام.. وكبرت لطيفة وبدأت ملامح جمالها تظهر بوضوح مما جعل جدتها تخشى عليها، وكانت دائماً تنبهها الى ان شرف البنت هو أعز ما تملكه، لكنها لم تكن تهتم بكلام جدتها التي كبرت بالسن وغالباً ما كانت تغافلها وتخرج خفية من البيت لتتمشى في الشوارع ومن هنا بدأت عينها على طريق الخطيئة.

اللقاء الاول مع حسن/ك

التقت لطيفة باحد مشاويرها السرية بفتاة من عائلة الترك دعتها مرة لمرافقتها الى سباق الخيل، لتعرفها على شخص يدعى #حسن/ ك، ليعلمها كيف تراهن على الاحصنة، واذا ربحت ستجمع اكبر قدر من المال، راقت لها الفكرة وذهبت معها والتقت بحسن الذي ارتبط مصيره بمصيرها منذ ذلك الحين.. كان يكبرها بحوالي 30 سنة اي بعمر ابنته الكبرى التي تدعى #عواطف والتي كانت تماثلها سناً، وعلمت ان ابن عمه ويدعى #ابو عفيف يملك ملهى الباريزيانا فقررت ان تدخل غمار #الغناء، خصوصاً ان صوتها كان جميلاً واتفقت مع حسن على ان يدبر لها موعداً مع ابو عفيف، وفي اليوم المحدد إرتدت ثوباً جميلاً وراحت تتمختر امام ابو عفيف، الذي اعجب بها وبشكلها وبصوتها وقرر على الفور أن يُطلق عليها اسماً فنياً هو #جواهر.

من هي جواهر؟

كانت جواهر في تلك الفترة #راقصة شهيرة وتمثل عدة اعمال في مصر وتزوجت بفترة معينة من الفنان حسن المليجي الذي مالبث ان طلقها.. وكان ابو عفيف على ما يبدو على خلاف مع جواهر لذا قرر ان ينافس بها لطيفة بعد ان طلب منها ان تصبغ شعرها باللون الاحمر لتبدو مثلها لانها تشبهها.. وافقت لطيفة وصبغت شعرها بالاحمرن وإعتلت المسرح وصارت تغني من دون علم أحد خصوصاً خالها الذي لم يكن يعلم ماذا تفعله ابنة اخته بالسر، ولان لا دخان بلا نار فقد خشيت لطيفة من ان يفتضح أمرها فكان ان هربت الى البيت بعدما توطدت علاقتها بحسن الذي استأجر لها بيتاً وصار ينفق عليها، وطار صواب خالها عندما علم بهروبها وإحترافها الغناء، ومن ان اسمها صار جواهر اًوتقيم بمنطقة #طريق الجديدة، واستدل على البيت مع شقيقها الاصغر الذي اتى من سوريا عندما علم بالفضيحة، لكن حسن رفض ان يسمح لها بالخروج معهما وحصل تشابك بالايدي بين الرجال الثلاثة انتهى بالمخفر حيث سارع بعض المسؤولين بالتدخل لانهاء الموضوع بإيعاز من شقيق حسن ويدعى #عبد الحفيظ الذي بدوره أرسل بعض الاشخاص وضربوا خال لطيفة، وعلمت والدتها بالامر وجن جنونها وتركت #سوريا وأسرعت الى لبنان لمواجهة ابنتها..

اتت والدة لطيفة الى #لبنان وقصدت مكان اقامة ابنتها عندما علمت انها تقيم مع حسن/ ك، بكت والدتها وطلبت منه ان يتزوج ابنتها ليستر عليها فما كان منه الا ان جاءها بوثيقة مختومة وعليها بعض الطوابع واكد لها انه تزوجها على #سنة الله ورسوله، والحقيقة كانت مغايرة لذك لان الورقة كانت ورقة ايجار المنزل والام المسكينة تجهل القراءة والكتابة وهكذا عادت الى #دمشق مطمئنة على ابنتها.. وخافت لطيفة من بطش اهلها فصار حسن يرافقها اينما حلت، ووعملت بملهى عجرم بالغناء وكبرت شهرة جواهر وكثر المعجبون من حولها وذاع صيتها لدى الزبائن ووصلت اخبارها الى اقاربها ومن بينهم ابن عمتها الذي هاله الخبر فلحق بها وحاول قتلها لولا تدخل قبضايات ورواد الملهى، ومن وقتها قررت ترك لبنان وتوسيع نشاطها بالخارج فسافرت الى #العراق وهناك تعرفت على مدير غرفة الصناعة والتجارة ويدعى كامل الخضري، وحققت شهرة ببغداد واغدقت عليها الهدايا من طرف شخصية سياسية خطيرة وطلت هناك واصبحت اشهر سيدة من بنات الليل ورغم تعرفها على كبار الشخصيات النافذة الا انها لم تنسى حسن .

نجمة ستاركو

وتطورت جواهر في عملها وصارت المع نجمة في #شارع ستاركو خصوصاً في الحرب #اللبنانية الاهلية واكدت لي انها تزوجت من #ابو عفيف فيما بعد وانجبت منه ثلاث اولاد ولدان وبنت، وافتتحت بيتاً للمتعة ولم تكن تجبر اية فتاة على العمل لديها، اذ انهن كن يأتين بارادتهن وهي بدورها كانت تعاملهن اجمل معاملة، وعلمت اولادها وصار ابنها #وليد صاحب مربع وكان لدية خصوماً وحساداً كثر خصوصاً بعدما جعل امه تحج بيت الله الحرام، اما ابنتها فتزوجت واقامت في سورية وانجبت فتاة تعمل بالتمثيل، وعندما ترملت ابنتها اثرت عدم العودة وعدم الزواج وانصرفت للعبادة، اما ابنها الثالث عامر فكان على خلاف دائم معها كونه لم يكن يتقبل ان يسمع شيئاً عن والدته وسمعتها، وقالت ام وليد ان صديقتها #النجمة الكبيرة (م/ خ) افسدت ابنها وجعلته يدمن المخدرات، وان ما لبث ان اقلع عن المخدرات وتزوج من خادمة سيرلانكية، وترك البيت وعمل في احدى محلات ” صب المفاتيح” وقيل لي بعد ذلك انه مات.

شخصيات بارزة بمنزل ام وليد

وتتبايع ام وليد ان قيادات كبيرة كانت تزورها و#شخصيات عربية لها ثقلها وان احدهم اشترى لها قطعة ارض كانت تملكها بالجبل وانها اليوم نادمة على سلوكها القديم لكنها متصالحة مع نفسها لانها لم تجبر احداً على الخطيئة ولم تلحق العار بآل “ك” كما يدعون لان عندهم من البلاوي والمصائب ما يكفي، وقالت ان بيتها في شارع ستاركو كان يشار له بالاصبع لانه كان الاشهر خلال الحرب ومقصداً لكل طالبي المتعة. وعن #الفيلم اللبناني الذي انجز وجسدت فيه شخصيتها الفنانة الراحلة #ليلى كرم تقول ان هذا العمل اساء اليها واظهرها بصورة بشعة، وان ليلى كرم كانت صديقتها وتقدرها لكنها قدمت دورها بشكل سيء ولكن ماذا حصل لام وليد؟

في الشارع

ابنها وليد حُجر على ملهاه واحفادها لا يتعرفون اليها، وقضت ايامها تتنقل من فندق لفندق، وصارت بلا مأوى خصوصاً لعدما دخل ابنها السجن الذي كان كل ملاذها وتحبه حباً جماً دون اخوته وكانت تحلم ان يضمهما بيت واحد.. وفجأة غابت ام وليد الى ان شاهدتها بعد سنوات في شارع #عفيف الطيبي على العكاز وهي حالة مزرية ولم اتمكن من محادثتها بسبب زحمة السير ،ومن يومها اختفت ولم اعد اعلم عنها شيئاً.. علماً ان احد اقرباء اسرة #زوجها يسكن بنفس المنطقة التي شاهدتها بها ولم يمد لها يد المساعدة وكان يتنكر لها ولماضيها لانها الحقت العار بعائلتهم، ولا يكف عن شتمها واهانتها وانها امرأة سيئة السمعة دون مراعاة شيخوختها، ولكن الزمن دوار فابنته المتعلمة هربت من البيت بحجة الزواج، وتطلقت ثم هربت ثانية وتطلقت، وتستر الوالد على فضيحتها بالمال، وكان ان ادمنت المخدرات وسافرت الى الهند تعيش حياة المجون.. ولكن ماذا عن فضيحة 1996 التي شغلت #الرأي العام اللبناني وشملت اسماء كثيرة بين متهم ومتهمة في قضية #دعارة وجنس جماعي؟

(يتبع)

شاهد أيضاً

آخر صورة لمحمد العربي قبل خبر وفاته وهذه النجمة اللبنانية تزوجها؟!

متابعة/ حسانة سليم تصدر اسم الفنان المعتزل محمد العربي محركات البحث في مصر، بعدما انتشرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *