الأحد , يناير 29 2023
أخبار عاجلة

القوادة عفاف.. حولت البنات الى مدمنات ودنست شرفهن وصورتهن بأوضاع مُشينة!!

اعداد/ ابتسام غنيم(من الارشيف)

الحلقة السادسة

ولعل السؤال الاهم لماذا تورط (ش/ س) وماذا كانت ردة فعله؟ لقد كان رب اسرة ووالد ورجلاً نزيهاً وله مواقفاً مشرفة بحقل #القضاء الا ان #عفاف وازلامها نشروا الشائعات والتأويلات حوله وحول بعض الكبار البارزين، ومع ذلك فقد رحب (ش/ س) بالتحقيق معه واظهر استعداده للادلاء بكل ما يعلم من #اسرار خطيرة دفاعا عن نفسه وعن النيابة العامة، وكانت التهم ضده لانه حصر نفسه بمكافحكة الاداب وكانت وقتها بعض المخافر تعمها الفوضى ويفتقرون للتوجيه القانوني الصحيح، فسطر النائب العام مذكرة تفيد ان لا يوقف احد ولا يخلى سبيل احد الا بإذنه، ومع ذلك بقيت بعض الفرق الخاصة بالشرطة على حالتها السابقة لا تتبع التوجيهات حتى ان (ش/ س) عمد حينها الى تقديم #تقرير بهذا الخصوص الى #وزير العدل شارل الحلو الذي قال يومئذ اي الحلو ان هذا التقرير لم يتقدم بمثله اي مدعي عام سابق وكان من الطبيعي ان يحدث هذا الفعل رد فعل قوي وان يصبح لـ(ش/س) خصوماً كثر.

ماذا قالت الضحايا؟

استمع الرأي العام والقضاة الى كلام #الضحايا التي قادتهن عفاف الى وكرها فقالت مكرم ابنة الـ 18 سنة:” كنت ذاهبة الى زيارة اخي في #دمشق، وهناك في كاراج #الشام ببيروت التقيت شاباً حياني فحييته وسألني اذا ما كنت اعمل فقلت له لا، فقال لي ان هناك اسرة محترمة بحاجة الى مربية #اطفال مقابل 100 ليرة بالشهر فوافقت على الفور، وقادني الى بيت فخم وهناك شاهدت #النساء الجميلات وسألت عن الاطفال فقال لي انهم سيحضرونهم باليوم التالي، ومالبث ان اتضح لي اني في #بيت عفاف، ورأيتها كيف تضرب البنات بالكرباج وشاهدت الرجال والنساء في مواقف مخجلة وحاولت الهرب ففوجئت اني سجينة وكل الابواب مغلقة بوجهي، وجاولت التمرد الا ان سوط عفاف وزنود ازلامها وموجة #الارهاب التي تسود تلك الدار ارغمتني مكرهة على البقاء واطاعة اوامر عفاف، كما خفت العودة الى اهلي فأنا من اسرة محترمة واعلم يقيناً انهم سيذبحونني”، ومسحت مكرم دموعها وقالت:” الله يجازيكي يا عفاف ويخرب بيتك متا ما خربتي حياتي”.

اما #ماري نمر فقالت:” انا اولى بنات عفاف الى قادتني الى بيتها حاولت مرة الهرب لكنها وسعيد حكما علي بالسجن في الحمام طوال 24 ساعة، بعدها جاءت عفاف وقالت لي انها ستشطب #وجهي وتشوهني فخفت وبكيت، وجاء شاب اسمه فؤاد ومعه خنجره فأزداد خوفي لكنه لم يفعل شيئاً سوى انه طعنني طعنة صغيرة في يدي، وخرجت من الحمام وقالت لي عفاف من انها سامحتني، لكن اذا فكرت بالهرب مرة اخرى فانها ستسحب روحي”.

ماذا قالت امينة الصندوق؟

اما #امينة الصندوق وتدعى تريز/ض فقالت ان ارباح عفاف كانت تتراوح كل يوم بين ثلاثة آلاف وخمسة آلآف ليرة، وابت تريز ان تقول كيف وصلت الى دار عفاف واكتفت بأن تفضح بعض الاسرار فقالت:” كانت عفاف تعتمد على #المخدرات للسيطرة على البنات، كانت ترغمهن اذا تمردن على شم الكوكايين وتناول الحشيش حتى اذا تخدرت اعصابهن استسلمن الى مشيئتها، وكانت بالتالي تعمد الى تصوير اكثر الزبائن والبنات بالجرم المشهود حتى اذا تمردت احداهن عليها هددتها بأفشاء سرها وبنشر صورتها، واذا جاء شاب مثلاً بصديقته اى بيت عفاف فتحت له الدار وادخلتهما غرفة واوصدت عليهما لقاء رسم معين، ويذهب #الشاب والفتاة وبعد مدة تتصل عفاف بالبنت وتعرض عليها صورتها مع صديقها بعد ان تكون قد صورتها من خلال فتحة صغيرة من الحائط ثم تطلب من الفتاة ان تحضر الى دارها او تنشر صورتها فتضطر المسكينة الى مسايرة عفاف، خوفاً من الفضيحة وتحضر الى بيتها لتقدمها للزبائن وتصبح تباعاً واحدة من بناتها بعد ان تسيطر عليها سيطرة كاملة.

*كم بيت كانت تملك عفاف؟

-كانت تملك اربع بيوت هذا ما اعرفة لكنني سمعت ان الشرطة اكتشفت انها تملك اكثر من #عشر بيوت في سائر انحاء #بيروت.. ولكن ماذا عن سعاد التي اختطفت؟

 اما سعاد الحلبي فقد اختطفت على اثر #اكتشاف فضائح عفاف ورجالها حتى يمنعوها من الشهادة امام القضاء، وكان المحامي الشاب الاستاذ جوزيف خوري الذي يتولى الدفاع عن الصحفي حبيب مجاعص ضد عفاف قد سجل #اعترافات سعاد قبل اختطافها بيوم واحد، وجاء في الشريط المسجل من انها شاهدت اعمالاً رهيبة ببيت عفاف وان كبار الشخصيات كانوا يرتادون دارها الموبؤة ولا يُمكن نشر ما جاء بالتسجيل من #فضائح مخزية.. وللاشارة ان لسعاد اسم ثاني هو نوال قباني.

قصة اخرى مؤلمة

ونشرت الصحف قصة لفتاة تحفظت عن ذكر اسمها وهي من اسر كبيرة محافظة وقالت:” دعتني فتاة تعرفت اليها اكثر من مرة لزيارتها وكنت اعتذر، وتعددت زياراتها لي ودعواتها الى ان ذهبت معها يوماً لانني كنت في حالة ملل، ودخلنا بناية كبيرة وقابلنا سيدة المنزل #الفخم التي رحبت بنا بحفاوة وامطرتني بوابل من الكلمات الناعمة، لم اعرف كيف اشكرها، وقدمت لنا القهوة فشربتها ولم أصح الا في اليوم التالي لاجد نفسي في غرفة نوم وعلى سرير غريب عن سريري، ثم لم البث ان شعرت بشيء جعلني اتنبه وادرك ان #شرفي قد دُنس وعفافي قضي عليه، وقمت من السرير لارتدي ملابسي وحاولت فتح الباب فلم أفلح، اذ كان مقفلاً من الخارج، فرحت اضرب بيدي عليه وفتحت لي السيدة التي استقبلتنا بالامس وطلبت مني الجلوس، فسألتها بغضب وحزن كيف فعلت بي ذلك وان اهلي حتماً يبحثون عني ماذا سأقول لهم؟ ماذا سأفعل؟ واستسلمت للبكاء، فربتت على كتفي وقدمت لي فنجان قهوة وارغمتني على شربه حتى تهدأ أعصابي، ومن جديد غبت عن الوعي لاصحو في اليوم الثالث احاول عبثاً الخروج، ودخلت السيدة اي عفاف ووضعت بيدي مبلغاً من #المال فعرفت انه ثمن شرفي، فطلبت منها ان تتركني فقالت لي ان اهلي يبحثون عني بكل مكان واذا وجدوني بعد غياب ثلاث ايام سيفتضح امري ويقتلوني واكدت لي انها ستخبئني بضع ايام ثم توعز لاشخاص من اصحاب المراكز ليعيدوني الى البيت بطريقة معينة بلا مشاكل، وفي حال طردني اهلي اكدت لي ان بيتها مفتوح وسأعيش فيه عيشة الاميرات وستزوجين احسن شاب، ثم وقفت واخدت المال الذي كانت قد اعطتني اياه وقالت انها ستخبئه عندها كي لا يسرقه احد مني.. ومضت الاسابيع وانا ابيع شرفي حسب اوامر الست عفاف، وفي يوم لمحت شاباً يدخل الى بيتها فتمعنت به فأذ هو اخي وقلت بنفسي حتما علم اني هنا وجاء ليقتلني، واحترت بأمري وبكيت وطلبت عفاف واخبرتها ورجوتها ان لا تخبره اني هنا، فابتسمت بمكر وقالت لي انه زبون عندها وانها ستتصرف ورحت ارجوها ان تصرفه عن البيت، فصارت تصرخ بوجهي وتقول لي:” انا لا اتلقى اوامري منك يا كزا وكزا وكلمات اخرى سفيهه”.. وخرجت وقفز قلبي من مكانه ترى ماذا سأفعل؟ وتمنيت #الانتحار وبحثت حولي علي اجد شيئاً اقتل به نفسي، وعلمت ان عفاف تكلمت مع الشاب وسايرته وعلمت بطريقتها انه اخي فعلاً وادخلته الى غرفة مجاورة ثم خرج بعد ساعة شعرت وكأنها عشر سنوات، لكنني بالوقت نفسه كنت اتمنى ان اراه واسجد عند قدميه واتوسل اليه ان يرحمني ويسمع قصتي واعود الى اهلي لاتخلص من #الذل الذي اعيش به لكني خشيت ان يقتلني.. وبعد انقضاء شهرين شعرت اني #حامل وهنا الطامة الكبرى.. وبعد شهرين طلبت شخصية كبيرة من عفاف ان تخلي سبيلي والا.. وهكذا كان خرجت ولم اجرؤ على العوة الى بيت اهلي وطالبت عفاف بالمال الذي خبأته لي فاعطتني فقط 800 ليرة فقبلتها وانا اعلم انها سرقت اكثر منها بكثير”.. ولكن ماهي قصة ماغي المؤلمة وكيف جنت عليها عفاف وقضت على مستقبلها؟ ثم كيف دخلت الدير وبكت وقالت للرئيسة صلي لأجلي؟

عفاف حولت ماغي الى وفاء كيف؟

اعترفت #ماغي واكيم التي اسمتها عفاف #وفاء بعد ان قضت على شرفها انها ستغسل عارها بالصلاة لانها المطهر الوحيد للخطايا وقررت دخول #الدير لتعيد لنفسها ولاهلها العزة والكرامة، ولكن كيف من هي ماغي؟ كانت فتاة رائعة الجمال تتقن اربع لغات تلميذه في مدرسة #الراهبات معهد ” العائلة المقدسة” في جونية، وحين تورطت في قضية عفاف اختفت وطال البحث عنها من طرف رجال الشرطة حتى وجدوها في منزل متواضع لامرأة سورية كبيرة في السن ومحترمة، وذهبت الى #المخفر ماغي واعترفت انها ارغمت على دخول بيت عفاف وحاولت الهرب مراراً وفي كل مرة كانت تخفق وروت جرائم عفاف وكيف التقطت لها وللبنات صوراً وهن عاريات وكانت تهددهن، وكن يرضخن لاوامرها اتقاء للفضيحة وروت كيف عودتهن على المخدرات وكثيرات منهن صرن مدمنات.

 

رفضت العودة لاهلها

رفضت العودة لاهلها وعلم والدها السيد #جوزيف انه تم العثور على ابنته فاسرع الى مديرية الشرطة وكان يبكي كالاطفال وطلب من ابنته ان تعود معه الى البيت وانه سيعطيها 20 الف ليرة ولها حرية التصرف والزواج ممن تريد، وبكت ماغي وقالت لوالدها انها لن تعود للبيت الذي لوثته بالعار وضمها والدها الى صدره واخبرها ان والدتها في اشتياق اليها، فقالت له سأراها ولكن ليس في #البيت بل في مكان آخر، وقررت ماغي الدخول الى الدير واتصل المفوض العام الحاج بدير #الراعي الصالح وتحدث الى الام الرئيسة بموضوع ماغي فرحبت بها وقالت له ستكون ماغي من خير #الراهبات اذا اراد الله، وتحدثت ماغي للام الرئيسة باللغة الفرنسية وختمت كلامها معها بجملة ma mere priez pour nous اي يا امي صلي من اجلنا، وارسلت ماغي الى #السجن ريثما ينتهي التحقيق معها وكانت الراهبت يزرنها دائماً وراحت ماغي تمضي وقتها بالصلاة وقوانين الرهبنة التي ستنخرط في سلكها وبعدها انتقلت للدير واسدل الستار على مأساتها الدامية.. ولكن ماذا عن #منتهى حيدر التي لُفِبت بعفاف الثانية؟

 

شاهد أيضاً

آخر صورة لمحمد العربي قبل خبر وفاته وهذه النجمة اللبنانية تزوجها؟!

متابعة/ حسانة سليم تصدر اسم الفنان المعتزل محمد العربي محركات البحث في مصر، بعدما انتشرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *