الإثنين , فبراير 6 2023

تعليقاً على أزمة حلا شيحا النقابة ترفض نشر الفكر الظلامي وزوجها الداعية بماذا علق؟

متابعة/ حسانة سليم

علق مجلس إدارة #المهن التمثيلية في مصر، على أزمة الفنانة#حلا شيحا والنجم #نامر حسني، بشأن فيلم “مش أنا”، بعد أن أعربت حلا عن انزعاجها بسبب طرح كليب الأغنية الذي يحتوي على مشاهد رومانسية.. وأعلن مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في بيان، نشره عبر حسابه على الفايسبوك، رفضه التام لـ”كل محاولات العودة بنا للوراء بنشر #الفكر الظلامي الذي عانى منه المجتمع المصري، طوال عقود سواء عبر الصفحات العامة بالوسائط الإلكترونية أو الصفحات الخاصة لمن يعتزلون الفن تحت غطاء التوبة وكأن الموهبة التي منحها الله اللمبدعين خطيئة، والمجلس لن يقف ساكنا أمام محاولات تشوية الفن والإبداع الذي يعد أحد المؤشرات الثقافية التطور الرؤية في المجتمعات المتحضرة”، مؤكدا دعمه الكامل للإبداع والمبدعين في كافة الفنون عامة والمهن التمثيلية خاصة.. وخروج البعض من دائرة الفن وعودتهم المتكررة له إنما تعبر عن تذبذب فكري ورؤية ربما تحكمها مصالح شخصية وهي حالات نادرة ولا تعبر إلا عن ذاتها”، داعيا إلى “مقاطعة هذه الصفحات التي يريد أصحابها أن يعودوا برؤيتنا الثقافية للمربع صفر في رجعية جديدة لا تستهدف سوی مصالح خاصة على حساب المصلحة العامة لهذا الوطن الذي لا ولن يبتلع طعم التشدد الذي أفضى للعنف والفوضى”..

من جهة اخرى خرج الداعية الإسلامي#معز مسعود زوج حلا  عن صمته بعد تعرض زوجته، لهجوم من جانب بعض الفنانين على خلفية تبرئها من فيديو كليب من فيلمهما الجديد “#مش أنا” واتهامها لتامر حسين بإخلاله بوعده لها..ووجه مسعود عبر حسابه الرسمي على الإنستغرام  رسالة مطولة إلى زوجته التي وصفها بـ”الغالية”، أكد في بدايتها أنه يستوعب انزعاجها بسبب مرور وقت كبير على تصوير آخر أفلامها “مش أنا”، بسبب ظروف فيروس #كورونا المستجد، وأن حياتها تغيرت مثلما ذكرت في منشور سابق لها..

وتابع أنه يتفهم تماما أيضا انزعاجها من التركيز على مشاهد تجمعها بتامر حسني، وتجميعها، على الرغم  من حصولها على #وعد شفهي من صناع #العمل بتجنبها، موضحا أن الاتفاق لم يكن عن إلغاء #الكليب الغنائي الذي جمعها بحسني، ولكن التركيز لا يكون على مشاهدة  محددة، وتابع أنه لو كان يعلم هو وهي أن الوعد غير كافيا لحل هذه المشكلة لكانا اتخذا حلولا أخرى.. بعدها أكد  معز لزوجته أن ما بينها وبين الله تعالى فيما يخص أجورها عن أعمالها الفنية السابقة ليست مضطرة أن تخبره لأحد، وطلب منها ألا تشغل بالها بأي كلام يقال عنها دون علم.. وأكد لزوجته أن الشجعان من أمثالها هم الذين يسيرون الرحلة بصدق وإصرار حتى يصلوا، مهما كذرت المحطات ومهما كان الألم والحيرة واللخبطة، ومهما كان الهجوم والخذلان والمزايدات، ومهما كان التمن الذي يدفع، الشجعان أمثالك هم فقط الذين يراجعوا أنفسهم ويعترفوا بأخطائهم ويصلحوها، هذا غير أن المشهور تكون رحلته تحت المجهر، الشجعان أمثالك فقط يعيشون بتلقائية واتساق مع النفس”، بحسب قوله.

وواصل بالقول:” فنوننا وثقافتنا وهويتنا قادرون على التلاقي، ولقد بدأت أفعل هذا في أعمالي الفنية وفيلمي (اشتباك) افتتح في مهرجان “كان” السينمائي، وفيلمي القادم سيعرض في مهرجان ڤينيسيا قريبا، وسنكون قادرين أنا وأنت على أخذ خطوات أكبر وأمثل على هذا الطريق العظيم الذي ستعرف قيمته الأجيال القادمة.. يا حبيبتي، رحلتنا واحدة”.

شاهد أيضاً

ما علاقة محمد صلاح بفيلم هيفاء وهبي؟

متابعة/ حسانة سليم طرحت شركة AKA الإعلان الدعائي الأول لفيلم “رمسيس باريس” المقرر عرضه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *