الأحد , فبراير 5 2023

القبض على موكا بتهمة الفسق والفجور والترويج للجنس

متابعة/ حسن الخواجة

ألقت الأجهزة الأمنية في مصر، القبض على فتاة “التيك توك” جديدة تدعى موكا حجازي، لإنشائها حسابات عبر منصات التيك توك، الإنستغرام، واليوتيوب وبثها خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء..وبمواجهة موكا بالاتهامات الموجهة لها، أقرت بقيام أحد الأشخاص بمساعدتها في تصوير تلك المقاطع وبثها بهدف تحقيق شهرة وتحقيق نسب مشاهدة، وبث إعلانات لبعض المحال تتحصل من خلالها على أرباح مالية.. واعترفت أيضًا بممارسة الأعمال المنافية للآداب مقابل مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار عرضها على النيابة العامة، التي توّلت التحقيقات..

وأثارت حجازي جدلا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية؛ بسبب ما تنشره من فيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي، تظهر فيها، بحسب وصف الكثير من الأشخاص، بصورة غير لائقة..وكان المحامي المصري أشرف فرحات، قد تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد حجازي، يتهمها فيه بنشر فيديوهات تحرض على الفجور.. وطالب فرحات في بلاغه بسرعة ضبطها وإحضارها والتحقيق معها وإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة لنشرها فيديوهات مباشرة تتعمد الظهور فيها بصورة غير لائقة متعدية على الثوابت والعادات والتقاليد.وقال المحامي المصري، إنه انتشر في الآونة الأخيرة فتاة تدعى موكا حجازي تسير على نفس خطى الفتيات، التي سبقتها مثل حنين حسام ومودة الأدهم وريناد عماد وهدير الهادي ومنار سامي وسما المصري عبر وسائل التواصل الاجتماعي (تيك توك) (واليوتيوب) بل هي أشد منهن لأنها لم ترتدع من المحاكمات المعلن عنها“.. وأوضح أن حجازي:”ضربت بالقيم والمبادئ عرض الحائط مخالفة بذلك القوانين أيضًا، حيث تقوم ببث فيديوهات مباشرة، وتتعمد الظهور فيها بصورة غير لائقة متعدية على الثوابت والعادات والتقاليد، وتعد نشرا للفاحشة وتحريضا على الفسق والفجور حيث تقوم خلالها باستعراض جسدها وعمل إيحاءات جنسية بوجهها”، وبين أن المادة 278 من قانون العقوبات تنص على أن (كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه..

ولفت المحامي المصري إلى أن ”فعل المشكو بحقها لا يندرج تحت ما يسمى بالحرية الشخصية، فالحريّة هي قدرة الإنسان على القيام بالأمور التي لا تضر بالآخرين، وهي تعني أيضًا قدرة الإنسان على قول وعمل ما يشاء دون أن يخالف القانون أو العدل“..ونوه بأن المشكو بحقها تعمدت نشر تلك المقاطع لتثير الغرائز وتحرض على الفسق والفجور، بالإضافة إلى عدد من الفيديوهات التي تحتوي على عدد من الإيحاءات الجنسية ما يؤدي إلى وضع صورة مسيئة للمرأة المصرية وللمجتمع ككل.. وطالب بالاطلاع على البلاغ ومحتوى الاسطوانة المدمجة المرفقة، وسرعة ضبط وإحضار المشكو في حقها والتحقيق معها في الواقعة وإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

شاهد أيضاً

نجيب ساويرس عن ” ثرثرة فوق النيل”: ” مصدقناش انه اتعرض بعهد عبد الناصر!!”

متابعة/ حسانة سليم كشف رجل الأعمال نجيب ساويرس، عن رأيه في فيلم “ثرثرة فوق النيل”.. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *