السبت , مارس 30 2024

النجمة جيهان قمري: “نفيت سبعة اشهر من حياتي وشقى العمر سأعوضه من تعبي وعملي وحر مالي!!”

حوار/ ابتسام غنيم

عاشت النجمة اللبنانية جيهان قمري خلال الفترة الماضية مرحلة مريرة من حياتها بسبب خلافها وانفصالها عن زوجها بعد ارتباط دام سبعة اشهر فقط، لكن جيهان القوية بأيمانها استطاعت ان تتخطى التجربة المرة وتكسر حاجز الحزن وتعود بحماسة وتفاؤل الى عملها نافية من حياتها المرحلة الماضية بكل اوجاعها.. معها في القاهرة حيث تحضر لاعمالها الفنية الجديدة خصتنا بهذا اللقاء

 

* قدمت دور الصعيدية في الجزء الرابع من مسلسل”سلسال الدم”؟

-صحيح، وبالمناسبة لقد سبق أن قدمت اعمالاً صعيدية من قبل، كدوري في مسلسل”القاصرات”، وكنت فيه صعيدية والعمل برمته أثار ضجة كبيرة كونه تطرق لخطورة فتوى زواج البنات القاصرات مجرد بلوغهن،(وتتابع) وبالنسبة لمسلسل”سلسال الدم” فقد احببت شخصية صافي التي اجسدها والتي تحمل في طياتها الكثير من شخصيتي الحقيقية،(تضحك وتقول) يقولون اني نمرودة مثلها لكنني لست كذلك على الاطلاق،(وتضيف) شخصية صافي احببتها لانها جديدة عليّ كونها متقلبة المزاج وكما لها عيوبها لها ايضاً مميزاتها، هي شريرة لكنها لا تؤذي ابداً.

*اجدت اداء الشخصيات الشريرة ومع ذلك لم يكرهك الجمهور؟

– صحيح، يعني مثلاً في فيلم “حسن طيارة” كنت شريرة لكن في النهاية عدت الى صوابي، وفي “عمارة يعقوبيان” مع الزعيم عادل امام كنت الحرامية التي تعمل في البار، ورغم مشاهدي القليلة بالفيلم الا اني كنت سعيدة بحلولي ضيفة شرف بالعمل وبتقديمي لهذا الدور الذي شكرني على قبوله وتجسيده الاستاذ عادل امام.

*” الطير يضحك مذبوحاً من الالم” الى اي مدى ينطبق عليك هذا المثل؟

– (تضحك وترد بمرارة) حتماً بفترة معينة كنت موجوعة من الداخل، لكن وجعي هو مصدر قوتي، وانظر الى الامام وكلي اندفاعاً وحماسة للعمل،  وخلال تلك الفترة وقعت على بطولة عمل جديد كضيفة شرف عنوانه”شقة فيصل” مع المخرجة شيرين عادل التي سبق ان طلبتني يومها للدور واعتذرت لكنها عادت وأصرت، وعقب عودتي من لبنان اعطيتها موافقتي وانا سعيدة جداً بمشاركتي بهذا المسلسل الرائع الذي جسدت فيه شخصية سهر.

*تكابرين على جرحك بعد انفصالك عن زوجك طبيب الاسنان؟

-نسيته تماماً، الاشهر السبعة السابقة التي عشتها نفيتها من حياتي تماماً، والحمدلله انه تم التوقيع بالموافقة على طلاقي بالسفارة القبرصية بلبنان كون ارتباطنا كان مدنياً، عموماً الضربة التي لا تكسر تقوي والحمدلله انا قوية بأيماني بربي وثقتي بنفسي ودعم اهلي لي.

*والدتك الفنانة ليلى قمري قالت لي ان طليقك وقع على الموافقة بالطلاق بعد جهد جهيد وعدة ضغوطات هل تعتقدين انه لا يزال يحبك؟

– لا اريد ان اتكلم بهذا الموضوع، لقد نفيته من حياتي بماء النار، وكل منا حر بحياته، ومن اليوم وصاعداً لن اتكلم الا عن نفسي فقط.

*اخدت متعلقاتك الشخصية مثل ثيابك واثاث الشقة التي هي من حر مالك؟

– لا يهمني ان آخذ شيئاً المهم اني ارتحت من الحالة التي كنت اعيشها.

*لكن تلك المتعلقات من تعبك؟

– صحيح، وسأعمل مجدداً على شراء غيرها والرب حتماً سيكرمني لاني مرة لم اؤذي احداً على الاطلاق،(تصمت وتقول) “فعلا انا تعبت وشقيت وحأرجع اتعب واشقى واشتري اغراض جديدة”، المهم ان لا يكسرني احداً، اعترف اني نادمة وفشلت في تجربتي وهذا لا يعيبني وانشألله سأعود أقوى

من السابق مادامت عين الرب تحرسني.

*قلبك يخونك؟

– جداً، لاني عاطفية ومعطاءة، وحتى من بعض الاصدقاء تعرضت مرات لبعض الجحود.

لماذا لم تستفيدي من تجاربك السابقة؟

-“لاني حمارة” وانشري هذا الكلام على مسؤليتي، اعيد واكرر ان زواجي الاخير نفيته من قاموسي لكن حياتي المقبلة ستكون اجمل بأذن الله.

*مازلت مقبلة على الحياة بحب؟

– طبعاً وبالتأكيد مع الايام سأحب وارتبط بالشخص المناسب،(وتعلق) قبل شهر قلت لك اني اصبحت متشائمة لكن بعد ان هدأت اعصابي وبدأت استعيد حريتي عادت لي حيويتي ونشاطي وحماسي للعمل والحياة والحب، لماذا عليّ ان انطوي على نفسي وأحزن؟ كلنا نخطأ في الاختيار وجلّ من لا يخطىء والاصدقاء الصدوقين واهلي يدعمونني معنوياً ويقفون الى جانبي، وخصوصاً امي واخي وخالي واولاده.

*لنعد بالحديث عن الفن ماذا عن فيلمك مع المخرجة كارولين ميلان الذي كنت ستشاركين بطولته كارين رزق الله وفادي شربل؟

-كنت متحمسه له جداً لكن العمل توقف لظروف انتاجية.

 

*اين جيهان قمري بالاعمال اللبنانية؟

-“ما بعرف”

*الحق على الانتاج؟

– لا اعلم لكني اؤمن ان كل منا له رزقة في هذه الدنيا مكتوبة له وحتماً سيأتي اليوم الذي سأطل به بفيلم او دراما لبنانية، (تصمت وتعلق) لا انكر انه يوجد شللية بالوسط لكني ازعل على الفنانين الذين لا يعملون على الاطلاق وهم يملكون مواهباً رائعة ولديهم مسؤليات تجاه اسرهم.

*النجمة الللبنانية التي تحبينها بالاعمال المصرية؟

-نيكول سابا احبها بالمصري وباللبناني، هي شخصية جميلة قلباً وقالباً ونجمة ممثلة حقيقية، وعلى فكرة زوجها النجم يوسف الخال عملت معه في بداياتنا مسلسل “اللعب ممنوع” وكان اول عمل تمثيلي لي وله وهو فنان جميل جداً.

شاهد أيضاً

غسان صليبا:”زينوا الساحة تليق بعمر، ونكذب حتى نعرف الحقيقة ولحل مشاكل مُعلقة”

حوار/ جهاد ايوب يمر الزمان بالقرب منا فيترك بصمته علينا، ويخاوينا العمر فيرسم مشوار ملامحه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *