الأحد , فبراير 5 2023

آخر ظهور لميمي شكيب مع الذئاب بعد قضية الدعارة وقبل رميها من الشرفة!!

متابعة/ حسانة سليم

في يوم 20 مايو / ايارمن عام 1983، فوجئ الوسط الفني بنبأ مقتل الفنانة #ميمي شكيب، التي لقيت مصرعها قذفا من شرفة منزلها وفشلت التحقيقات في معرفة الجاني فقيدت القضية ضد مجهول.

في هذا العام ظهرت ميمي شكيب للمرة الأخيرة عندما شاركت في دور ثانوي بفيلم# “الذئاب” الذي قام ببطولته نخبة كبيرة من النجوم على رأسهم #فريد شوقي، شويكار، نور الشريف، إبراهيم خان، بوسي، فاروق الفيشاوي، علي الشريف، ميمي جمال، محمد خيري والمنتصر بالله..بدا على ميمي شكيب ملامح التقدم في العمر بشكل واضح في هذا الفيلم ولم تظهر في المشاهد الأخيرة منه ما يشير إلى مصرعها قبل انتهاء تصوير بقية مشاهدها.. كانت ميمي شكيب قد سبق واتهمت في أكبر #قضية آداب عرفتها المحاكم المصرية حيث ألقى القبض عليها وذلك في منتصف السبعينيات.

 

ماذا عن قضية الدعارة؟

في منتصف السبعينات واجه الوسط الفني زلزالاً قويًا عندما تورطت مجموعة من الفنانات الشهيرات في قضية آداب تعتبر الأشهر التي شهدتها المحاكم المصرية.. وحكمت فيها محكمة الأداب بالقاهرة بجلستها العلنية، رقم 7116 سنة 1974 تحت رئاسة القاضي أسعد بشاي، ومحمد حسنين وكيل النيابة، وصلاح النادى أمين السر، فى قضية النيابة العمومية رقم 169 سنة 1974 جنح أداب القاهرة..كانت البداية عندما وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمباحث الأداب، بوجود شبكة تمارس #الدعارة، تضم مجموعة من #الفنانات وتديرها الفنانة ميمى شكيب..تشكل وقتها فريق من البحث، وكشفت التحريات أن ميمى شكيب، تقوم بتسهيل دعارة النسوة من أوساط اجتماعية مختلفة، كما أنها تقوم بتسهيل دعارة بعض الممثلات من الوسط الفني..

في يوم 22 يناير/ كانون الثاني عام 1974 أصدر وكيل نيابة الآداب بالقاهرة إذن بندب الرائد مازن نور الدين وقوة معاونه له للقبض على أمينة مصطفى شكيب وشهرتها ميمي شكيب وتفتيش مسكنها المبين بالمحضر، وضبط من يوجد بالمنزل معها، الفعل تم ضبط شكيب ومعها سها زوجة أبنها ويدعى محيي، ومعها من الفنانات”ا/ر”، “م/ ج”، “س/ ت”، “ن/ ي”، “ك/ ش”، “س/ ش”، و”شقيقتها ن/ي”، “م/ إ”، “ع/ ر”، “ف”، وشخص أخر سعودي.. ستجوبت النيابة خادمة ميمي شكيب وتدعى #أمينة عبد العزيز مرزوق وشهرتها أمنة، والتي اعترفت بأن  المدعوة ميمى شكيب، تقوم بتسهيل دعارة النسوة من الوسط الفنى وخارجه منذ مدة سبعة سنوات وهو تاريخ عملها، اما ميمى شكيب، فقد قالت فى محضر ضبط الواقعة، أن جميع هؤلاء النسوة لهن أصدقاء رجال حتى المتزوجات منهم يقصدونها لتصالحهن.

وبعد عدة جلسات سيطرت وقائعها على أخبار الصحف والمجلات الفنية حصلت الفنانات على #البراءة بسبب ثغرات في إجراءات الضبط، القضية أجبرت ميمي بسببها على الابتعاد عن الأضواء رغم حصولها على البراءة. وبسبب الضغوط النفسية التي تعرضت لها بعد ذلك أصيبت بأزمة نفسية وضعت على إثرها في إحدى المصحات من أجل #العلاج..وفي مطلع الثمانينات عثر على الفنانة ميمي شكيب #مقتولة، بعد أن ألقيت من شرفة منزلها في ظروف غامضة وقيدت الجريمة ضد #مجهول.

شاهد أيضاً

غادة ايهاب نافع:” والدي تزوج والدة دودي الفايد وأرملة الهجان فطلب رشدي اباظة أُمي ماجدة للزواج!!”

متابعة/ حسانة سليم روت الفنانة غادة نافع كواليس ارتباط والدها الفنان الراحل إيهاب نافع بالإعلامية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *