الثلاثاء , مارس 5 2024

حكاية رفيعة هانم التي أوقعت سعاد حسني بفخ التجنيد.. كيف؟

ليلى حمدي

متابعة/ حسانة سليم

الفنانة ليلى حمدي التي عرفت باسم “رفيعة هانم” لم تقدم في السينما سوى الأدوار الثانية خاصة في الأفلام الكوميدية لكن شهرتها نبعت من ميدان آخر كشفت عنه تسريبات ظهرت في السنوات الأخيرة لدور صفوت الشريف في عالم المخابرات..مصادر كثيرة خرجت لتؤكد وقوع ليلى حمدي تحت سيطرة صفوت الشريف الذي قام بتجنيدها من أجل مساعدته في الأيقاع بالفنانات للعمل بجهاز المخابرات.

اللواء عزمي جلال الدين أحد القيادات السابقة بجهاز المخابرات العامة نسبت إليه تصريحات قال فيها إن الشريف هو صاحب فكرة استغلال النساء في عمليات المخابرات وذلك عام 1963 بموافقة صلاح نصر رئيس الجهاز وقتها.. وأضاف أنه استغل الفنانة ليلى حمدي التي كان اسمها الكودي في العمليات “رفيعة هانم” بعد أن  قام بتصويرها بصحبة أحد الرجال وبرغم أن ليلى حمدي، لم تقع في العلاقة الكاملة إلا أن الصور التي التقطت لها تجعلها في وضع الممارسة.

وتابع أن صفوت الشريف استغل ليلى حمدي في الإيقاع بسعاد حسنى وبرلنتي عبد الحميد وشريفة ماهر مقابل راتب شهري وإفساح المجال لها للعمل في بعض الأفلام.. هذه المعلومات كشفت عنها أيضا أوراق تم تسريبها من القضية التي عرفت بانحراف جهاز المخابرات في أعقاب هزيمة يونيو عام 1967 وتم محاكمة كثير من القيادات بها.

شاهد أيضاً

90 ألف جنيه و7 سنوات سجن.. ثمناً لقبلة واحدة على شفتي كاميليا ومن هو العوضي الذي اختلس بسببها؟

متابعة/ حسانة سليم دفع 10 سنوات من حياته داخل السجن، بعدما اختلس 90 ألف جنيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *