الأحد , يناير 29 2023
أخبار عاجلة

امير يزبك: “من يستنيخ صوتك شغلة سيفشل ولم أُقدم فيلماً بورنو ولم أعرض أفخاد زوجتي!!”

حوار/ابتسام غنيم

امير يزبك من النجوم الشباب الذين يقدمون فناً مباشراً للناس لانه يعتبر نفسه لكل الناس وليس لفئة معينة، وهو ببرنامجه “صوتك شغلة” استطاع ان يكتشف مواهباً لبنانية من كافة القطاعات المهنية فشكلت تلك الخطوة اضافة لرصيده الفني، معه كان هذا اللقاء الحصري الذي اجريته معه قبل سنوات واليوم اعيد نشره في خانة الارشيف.

*”صوتك شغلة” حقق نجاحاً كبيراً على المستوى المحلي ماذا عن الموسم الثاني من البرنامج ؟

– “لنشوف شو حيصير”، انا بأنتظار قرار محطة “الجديد” بالموافقة على اطلاق الموسم الثاني من البرنامج في المرحلة المقبلة، انا وعدت الجمهور بأن الف بالدول لاكتشف اصواتاً جديدة وما زلت عند وعدي لكني افضل ان لا اطل بموسم جديد حالياً، يعني مثلاً برنامج “ستديو الفن” كان يُطلق كل اربع سنوات ولهذا لم يُحرق البرنامج، وانا ضد اي برنامج ينجح ان يطل بمواسم متتالية.

*لكن برنامجك حالة استثنائية ولا يشبه “استديو الفن”؟

– “وليكن”، ومع ذلك افضل ان يظل الجمهور متشوقاً لمشاهدة “صوتك شغلة”.

*  كيف خطر ببالك ان تستعين بالمخرج الكبير سيمون اسمر ليكون حكماً بالبرنامج؟

– الاستاذ سيمون لم يغب عن الساحة وهو مخرجاً عظيماً وليس بحاجة لبرنامجي حتى يطل على جمههوره الكبير، ومع ذلك ان وجوده بالبرنامج ضرورياً بحكم خبرته الطويلة كونه صانع النجوم.

*البعض يسعى الان لتقليد برنامجك بهدف اكتشاف مواهب؟

– برنامجي يختلف عن سائر البرامج، وانا بالتالي لم اقلد احداً، وكنت اسعى لاكتشاف مواهباً من لبنان من كافة القطاعات المهنية واعتقد ان احداً لن يستطيع ان يستنسخ الفكرة لانه سيفشل،(ويضيف) “صوتك شغلة” كان شعبياً بأمتياز من حيث البوسطة والمواهب الشبابية، كما انه كان مقسماً لثلاث فئات يعني كان “شارع شو برايم”.

*ماذا عن جديدك الفني؟

-حفلات ومهرجانات طيلة الموسم الصيفي، واحضر لكليب بعنوان “على الموت” وتقول مطلع الاغنية (عل الموت بمشي عل الموت/انت بس اؤمريني)، (يضحك ويقول) الاغنية خالية من الشؤم ومليئة بالحب والغرام، وايضاً سأسافر الى اميركا لاحياء عدة حفلات.

*ستعيد شيئاً من الاغاني القديمة؟

– اعدت مؤخراً اغنيات الكبير سمير يزبك تحت عنوان”امير يغني سمير يزبك”.

*كثر اعادوا اغنيات سمير يزبك هل اعجبوك؟

– اكيد “كانوا بجننوا”، وائل جسار غنى سمير يزبك بروعة وهو صديقي وانا احبه جداً.

*متصالح مع  نفسك ولا تغار من نجاحات الاخرين؟

– ما زلت كما يعرفني الجميع، “والله يرزق كل الناس”، مرة لم احسد احداً واهتم بعملي فقط.

* البعض هاجمك عندما صورت زوجتك وهي تلد طفلك في كليبك الغنائي”بالي مشغول”؟

– “انا حر بحياتي ومبسوط”، ولا اعرف لماذا اغتاظ البعض “يمكن كان في سلة تحت باطهن ونعرتهن”، انا لم اقدم فيلماً بورنو بل كليب من واقع حياتي، ولم اعرض افخاد زوجتي ولم يتضمن الكليب مشاهداً خادشة للحياء بل لقطات من واقع حياتي، وانا بطبعي اتقبل النقد لا يوجد عندي اية مشكلة لكني ارفض الاستفزاز.

*تصالحت مع المطرب الكبير غسان صليبا؟

– استاذ غسان استاذ الكل وملك المسارح الغنائية واعتقد انه تسرع بنقدي.

*ربما اراد البعض الاصطياد بالمياه العكرة لانه دائماً يُشيد بآل يزبك؟

– لم يصطاد احداً بالمياه العكرة، الامور كانت واضحة جداً، هو انتقدني بطريقة مباشرة وغير مباشرة.

*المسامح كريم؟

– انا بشر ولست رب العالمين، هو استفزني وانا رديت بهدف الدفاع عن برنامجي “صوتك شغلة” الذي انجزته للناس لانني فناناً من الناس وللناس.

* كيف حال مايا يزبك وباسم يزبك؟

– (يضحك ويقول) “بسلموا عليكي”.

* حسن ابو السعود اشاد بلحن “حبيبي يا عيني” الذي لبننّه عمك الكبير جورج يزبك بعد ان اخذ لحن “بلدي يا واد” من حسن الذي قدمه بأطار مصري وغناه احمد عدوية..؟

– (قاطعني امير وغنى “حبيبي يا عيني”) فعلا كان لقاء العمالقة بين جورج يزبك وحسن ابو السعود ومثل هؤلاء الكبار قل ان يجود الزمن بمثلهم، زمان كان يوجد رقي بالتعامل ومحبة وبركة، انا من بيت فني وعايشت كل هذه الاجواء ولازلت معجباً بمحبتهم لبعضهم البعض وياريت الجميع يقتدي برقي الكبار.

شاهد أيضاً

حلقة نارية بـ”صبحية عالحرية” بول ابو حيدر لآمال فقيه:” نجمة كنت شرجلها خطها تنكرت لي، وهذه العائلة الفقيرة استعرت من ماضيها وتعيش بالمزرعة، وهؤلاء تذللوا لهند الفاسي؟!!”

حلقة نارية بأمتياز، تخللها الصدق والجرأة والحقيقة والصراحة ،وبأختصار قيلت الاشياء بأسمائها كما هي، بلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *