الأحد , يناير 29 2023
أخبار عاجلة

اعتماد خورشيد .. بماذا وصفت شريهان وهل أراد عمر خورشيد ذبحها وماذا عن فاتن حمامة؟

حوار/ ابتسام غنيم(من الارشيف)

كل اطلالة للمنتجة اعتماد خورشيد عبر اي منبر اعلامي تثير الجدل وهي لطالما رفضت الحديث عن شريهان ابنة ضرتها عواطف هاشم اي الزوجة الأولى لأحمد خورشيد.. لكنها اختارتنا وخصتنا بهذه المعلومات التي كشفت فيها امورا جديدة تقولها لأول مرة.. كل هذه المعلومات كنت اعرفها بحكم الصداقة التي تربطني بالسيدة اعتماد منذ سنوات، وتكتمت عنها بحكم الأمانة الصحافة إلى أن قررت السيدة خورشيد ان تخصني بها عبر  elmaw2a3

 

*لطالما رفضت التحدث عن شريهان شقيقة عمر خورشيد ابنة السيدة عواطف؟

-ولا زلت أرفض التحدث عنها لكن بعد اطلالتي في برنامج “زي العسل” مع نيشان كثر سألوني اذا ما كنت أخاف من الحديث عنها فقلت لا أخاف الا من رب العالمين، وكنت قد اطليت عبر قناة التحرير مع الكاتب محمد الغيطي في برنامجه “صح النوم “، وتحدث عنها واليوم اخصك بكلام عن علاقتي بها وسيكون اخر مرة اتحدث فيها عنها وهي اخت عمر خورشيد ابن زوجي.

*ما حكاية الكتاب الذي نشر ضد شريهان ونسب إليك وحمل عنوان اعتماد خورشيد شاهدة على انحرافات اهل الفن؟

-انا بريئة من هذا الكتاب واحد متخلف عقليا أصدر كتابا عن لساني قال فيه ان شريهان كاانت مرتبطة بقصة حب مع علاء مبارك، وان حادث السيارة الشهير الذي تعرضت له وقع حين كانت مع رجل الأعمال حسام ابو الفتوح، واشاع المتخلف اني حرضته على اصدار الكتاب ونشره في الأسواق، لكن كل ذلك كذب وافتراء وحدث دون علمي لكن تم استخدام اسمي.

*وكانت ردة فعل شريهان قاسية؟

-اتصلت شريهان بي وقالت انت كاتبة عني وشتماني ليه يا تانت؟ وجاوبت يا نهار اسود ما حصلش ابدا..ثم أقفلت الهاتف معها ونزلت إلى أقرب مكتبة واشتريت الكتاب الذي ضم شتائم واساءات ومعلومات كاذبة بحقنا نحن الاثنين، فاتصلت بها و قلت معقول يا شيري ان أصدر كتابا انشر فيه نفسي واشتمك وانت بمقام بنتي نيفين رحمها الله؟ كما أن زوج نيفين زعل مني وأعتقد بدوره اني وراء نشر هذا الكتاب عندها صدقتني شريهان، وقام ابو الفتوح برفع دعورى ضد ناشر الكتاب وانا بدوري اتقدمت ببلاغ للنيابة ضده.. فتم استدعاؤه وسألوه واعترف انه لم يحاورني بل من سجلت له كلاما واحضروا التسجيلات و تبين انها ممنتجة من الحوارات القديمة لي يعني الكلام من هنا وهناك قص ولزق فنلت البراءة، وبعدها سافرت إلى بيروت  علمت ان شيري قامت برفع دعوى تتهمني بالكتاب وحكم عليي بالسجن لمدة سنة مع الأشغال.. صعقت و خفت ان ادخل السجن فبقيت ببيروت وطلبت من محامي ان يتقدم باستئناف فنلت البراءة، وعدت إلى مصر.

*كيف كانت علاقتك بها هي وصغيرة؟

-كانت طفلة جميلة جدا تلعب مع ولدي إيهاب وادهم وهما من عمرها كانت كويسة (تصمت ثم تكمل) توجد أسرار خطيرة سأقول لك بعضها وهي السبب الرئيسي الذي جعل شيري لا تطيقني عندنا أنجزت فرقة خورشيد شو لأولادي و هويدا ابنة صباح التي كانت زوجة احمد ابني لم تكن شريهان استعراضية ولم تقدم الفوازير.. اتصلت بوالدتها السيدة عواطف ودعيتها لحضور الحفلات فلم تأت، وبدأت تدرب ابنتها لتكون نجمة استعراضية إذ كيف يكون أولادي أصحاب فرقة واخت عمر خورشيد لا تكون استعراضية؟ يعني حصل غيرة فنية وبدأت شيري تحضر حفلات سمير صبري في الشيراتون وترقص و تتغيب عن حضور حفلات أولادي رغم أنهما كانا يعتبرانها كأختهما تماما.

*كيف كانت علاقتها بوالدتها؟

-اول الأمر وقعت الخلافات كون احمد خورشيد تزوجني بعد أن طلقها لكن عندما قتلوا ابنها عمر اي ابن زوجي و اخ أولادي ذهبت للعزاء لاني فعلا كنت احبه من كل قلبي واعتبره ابني وموته احزنني جداً، لانه كان يحب إخوته اي أولادي كثيرا وعندما ماتت ابنتي نيفين في حادث سيارة أتت والدة شيري وعزتني و للأمانة شريهان كانت مثل الملاك لا تكن ضغينة لاحد.

*عندما ماتت السيدة عواطف هل تقدمت بالعزاء من شريهان؟

-كنت في الأردن ولو كنت في مصر لاتيت ووقفت معها لاتقبل العزاء…

*قيل في فترة معينة ان عمر خورشيد رحمه الله كان غير راض عنك بسبب طلاقك من والده وزواجك مرة أخرى؟

-بعد أن طلقني احمد بضغط من صلاح نصر تزوج من عاملة ماساج سرقت منه املاكه “كرشتو وما خلتش حيلتو حاجة”، ربما زعل لاني كنت غاضبة واتكلم عن أملاكنا التي تضيع في غفلة عن خورشيد الاب رحمه الله…لكن مرة لم اختلف مع عمر كان غالي على قلبي جدا اذكر اني عندما استثمرت ال Green land في الإسكندرية دعوته لحضور الافتتاح وسعد جدا بالدعوة، وكان اتيا لكن قتله صفوت الشريف قبل أيام قليلة من الافتتاح.

*في نفس الكتاب المسيء لشريهان نشر عن لسانك ان عمر خورشيد أراد ذبحك؟

-“كذب ما حصلش اللي كتب كدا كذاب منو لله”، عمر لم يؤذ نملة في حياته فهل يعقل ان يفكر بقتلي طب ليه و انا بمقام والدتو كوكب الشرق ام كلثوم حضرت زفافه لانو كان شابا طيبا ومهذبا بالمناسبة السيدة ام كلثوم كانت تحبني كونها صديقة زوجي خورشيد وكانت تصفه بالتركي المجنون لانه لم يكن يقبل يدها عندما كان يسلم عليها والشاعر احمد رامي كان دائما يزورنا ونقيم السهرات التي اتذكرها بحنين.

*اليوم تطالبين بكل املاكك؟

-قبل سنوات اخذت قرضا من البنك الصناعي وسددت ثلاثة ارباع المبلغ وبقي اربع آلاف جنيه فجاء الجيش وسكن في معملي الخاص بتحميض الافلام فعجزت عن العمل وسداد القرض وكان في الجيش وعدوني انهم سيشترون المكان او يدفعون لي بدل الإيجار، لكن لم يفعلوا شيئا وكانت النتيجة ان البنك رفع دعوى ضدي وهذا من حقه وحجزوا على العمل وذلك كله في أيام صلاح نصر قبل النكسة يومها..(وتضيف)انا مظلومة وعانيت كثيرا وحرة في التعبير عن شعوري بالقهر كنت أغنى سيدة في مصر وصديقاتي من المع نجمات الفن على راسهن فاتن حمامة ولبنى عبد العزيز وسميرة احمد، ولطالما انتجت اعمالا فهل يعقل ان يحاربني صفوت الشريف ل ٢٠ عاما واجلس بلا عمل واسكت حتى بعد الثورة تكلمت في “زي العسل” من حرقة قلبي، وفي مذكرات فاتن حمامة تجدين انها تطرقت لصلاح نصر الذي أراد تجنيدها فهربت وفاتن حمامة استشهدت بي وانا استشهدت بها، نحن عانينا وتعرضنا للقهر وكذلك الأمر بالنسبة للصحفي مصطفى امين والكاتب إحسان عبد القدوس  الفنانة لبنى عبد العزيز وكثر فهل كل هؤلاء يريدون الإساءة لمصر رغم ان لا أحد يمكنه ان يزايد على محبتنا واخلاصنا لوطننا؟

*كيف هي علاقتك بعمرو عبد الحكيم عامر ابن برلنتي عبد الحميد؟

-“ما فيش علاقة” لم يأت على سيرتي مرة الشاب مهذب جدا اعتقد انه حاليا تقدم واخوته غير الأشقاء بدعوى من جديد لفتح محل مقتل والده الذي مات مسموماً، لكن لا علاقة للزعيم جمال عبد الناصر بمقتله، عبد الناصر كان رمزا عربيا بل عالميا كبيرا ولا احد استطاع السيطرة عليه.

شاهد أيضاً

حلقة نارية بـ”صبحية عالحرية” بول ابو حيدر لآمال فقيه:” نجمة كنت شرجلها خطها تنكرت لي، وهذه العائلة الفقيرة استعرت من ماضيها وتعيش بالمزرعة، وهؤلاء تذللوا لهند الفاسي؟!!”

حلقة نارية بأمتياز، تخللها الصدق والجرأة والحقيقة والصراحة ،وبأختصار قيلت الاشياء بأسمائها كما هي، بلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *