الجمعة , أبريل 26 2024

مهرجان همسة يكرم النجوم بأسم محمد صبحي

في وقت توقفت فيه كل الاحتفاليات سواء الفنية أو الثقافية يفاجئ مهرجان همسة الجميع بالاحتفال بالدورة الثامنة للمهرجان، وذلك لعودة الروح لباقي المهرجانات الفنية والثقافية..
الدورة الثامنة كانت دورة استثنائية بكل المقاييس ففي الوقت الذي يتوارى فيه الجميع هربا من عدوة فيروس كورونا كانت إدارة المهرجان تسابق الزمن لتثبت للجميع أن الأمور قد تصبح رائعة إذا مالتزم الجميع بكل شروط الأمان .. موافقة وزارة الثقافة على إقامة المهرجان كانت البداية لينطلق فريق العمل الدؤوب في كل اتجاه من أجل إنجاح دورة الجميع يتوقع لها الفشل خاصة في ظل تلك الظروف التي يعاني منها العالم أجمع غير أن النجاح لايدركه إلا من سعى له بإخلاص.
في الهواء الطلق وعلى ضفاف حمام السباحة بأحد الفنادق أقيمت واحدة من الدورات الرائعة للمهرجان..حشد إعلامي غير مسبوق من القنوات الفضائية والصحفيين قايلهم عدد كبير من نجوم الفن الذين حضروا كي ينالوا تكريم الجمهور والنقاد لهم في المهرجان، الذي عرف لديهم بنزاهته ويعلمون مكانته
الفنان محمد صبحي، كان أول الحاضرين فالدورة الثامنة تحمل اسم النجم الكبير تكريما لعطائه المسرحي الممتد لخمسين عاماً.. وكعادته وقف على المسرح ليكرم الفائزين من الشعراء والأدباء من مصر والوطن العربي..
نجوم كثيرون حضروا لينالوا شرف التكريم ..وقد أشاعر عازف القانون الأول د. ماجد سرور الكثير من البهجة بعزفه الرائع لبعض المقطوعات الموسيقية وقد كرمه المهرجان، الفنان احمد زاهر أفضل ممثل، الفنانة حنان مطاوع أفضل ممثلة عام 2020 عن دوريها فى بت القبائل وإلا أنا، الفنانة وفاء صادق أفضل ممثلة دور ثاني عن فلانتينو، الفنانة مادلين طبر جائزة التميز عن دورها في القمر آخر الدنيا، الفنان طارق الإبيارى أحسن ممثل شاب عن دوره في فلانتينو،، الفنان ليلى أحمد زاهر أحسن ممثلة شابة عن دورها في الفتوة، الفنان حسنى شتا احسن ممثل شاب عن دوره في ليالينا، الفنانة ندى بهجت أحسن ممثلة شابة عن ليالينا، جائزة الإبدع للنجمة القديرة سميرة عبد العزيز عن مشوار مليء بالعطاء،.
جائزة أحسن مطرب للفنان مدحت صالح، جائزة التأليف، للسيناريست هاني سرحان عن الفتوة، جائزة الإخراج المخرج سامح عبد العزيز عن مسلسل خيانة عهد، جائزة الإبداع للمنتج الكبير محسن علم الدين، تكريم الأمير اباظة كأحسن رئيس مهرجان فني، تكريم الشاب كيرلس سامي القط بجائزة د. أحمد يونس لذوي الهمم.. هذا علاوة على الشعراء من كل الدول والذين تم تكريم من حضر منهم نظرا لظروف الطيران السيئة في كثير من الدول، وقد كان الوفد العراقي المكون من الشاعرة آمنة المياح والشاعر جليل البيضاني والشاعر ماجد الربيعي، وفدا مميزا للغاية وواجهة مشرفة لكل شعراء العراق.

شاهد أيضاً

مؤتمر عن “أنظمة وسائل الإعلام في لبنان” في جامعة الروح القدس

نظمت كلية الآداب والعلوم في جامعة الروح القدس- الكسليك، قسم الصحافة، بمشاركة كلية الحقوق والعلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *